مراجعة هاتف Xiaomi Redmi 4X | فتح الصندوق والمواصفات والعيوب والسعر + نصيحتي !!

الوسوم

اليوم أقدم لكم مراجعة لهاتف جديد اشتريته مؤخراً بسعر رخيص فقط بـ 150$ -سعر الهاتف يتغير حسب بلد الشراء ومع مرور الوقت- من أحد المحلات الموجودة في اليمن، الجهاز هو Redmi 4X من إنتاج الشركة الرهيبة Xiaomi.
كان سبب اختياري الرئيسي لهذا الهاتف هو أنه يعمل بنظام CDMA؛ لأن شركات الاتصالات التي تعمل على نظام CDMA أفضل من شركات الاتصالات التي تعمل بنظام GSM في اليمن.

المواصفات:
الهاتف يتميز بتصميم معدني يجمع بين القوة والمتانة والأناقة، ويبلغ وزنه 150 جرام، أما السمك 8.65 ملليمتر، ويعمل بنظامين CDMA+GSM ويكون منفذ الشريحة الأولى بحجم Nano والأخرى بحجم Micro، ويمكن إضافة كرت ذاكرة خارجية للهاتف، ويأتي بذاكرة داخلية 16 أو 32 أو 64 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 2 أو 3 أو 4 جيجابايت على الترتيب حسب سعة الذاكرة الداخلية المختارة، ويوجد في الهاتف قارئ بصمة الأصابع في خلف الجهاز كما يدعم تقنية الشحن السريع للبطارية مع وجود مايك إضافي للتقليل من الضوضاء.

ويبلغ حجم الشاشة 5.0 بوصة وبدقة وضوح 720 × 1280 بكسل، وصوت السماعات عالي النقاوة حتى مع راديو FM، ويأتي بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 435 Octa-core بمعمارية 64 بت، والكاميرا الخلفية بدقة 13 MP والأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام أندرويد Marshmallow وبواجهة المستخدم MIUI 8.2 قابل للتحديث، وأخيراً البطارية من نوع Li-Po بقوة 4100 مللي أمبير غير قابلة للإزالة.

هذه ليست جميع المواصفات الموجودة في الهاتف ويمكن الاطلاع عليها كاملة في موقع Phone Arena من هنا.

العيوب:
تشترك شريحة النانو وبطاقة الذاكرة الخارجية في نفس المكان لذلك يجب عليك الاستغناء عن احداهما، لا يأتي الهاتف مع سماعات أذن، ودقة الصور والفيديو سيئة جداً في الإضاءة المنخفضة أو في الليل، كما أن الهاتف سميك وثقيل قليلاً عند مقارنته بالهواتف المنافسة.

لا تنسى أن جميع الأجهزة فيها بعض العيوب ولكن يمكن تجاهل هذه العيوب بسبب السعر، لأنه إذا كنت تريد جهاز بمواصفات أعلى يجب أن تدفع أكثر، وتذكر أنه لا يوجد أي منتج في العالم خالي من العيوب !!

محتويات الصندوق:
جهاز Redmi 4X، وكيبل شحن USB، وشاحنين كهربائيين، وأيضاً مفتاح بطاقة الذاكرة الخارجية وشريحة الاتصالات، وأخيراً دفتر التعليمات باللغة الإنجليزية والعربية.

المعاينة بالفيديو:
إذا نويت شراء هذا الهاتف من الإنترنت اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥