اشتريت كاميرا Canon 80D - المراجعة الكاملة وفتح الكرتون والمواصفات والسعر

مؤخراً قمت بطلب كاميرا DSLR وهي الكانون 80 دي مع عدسة EF-S 18-135mm f/3.5-5.6 IS USM وقد وصلتني قبل حوالي شهر وأكثر من تاريخ اليوم، وبعد تجربة شخصية أحب أشاركم رأي في هذه الكاميرا الرائعة بعمل مراجعة كاملة لها وفتح الصندوق والمواصفات والسعر وكل شيء عنها.

طبعاً قامت شركة كانون في 18 فبراير عام 2016م باستبدال كاميرا الفئة المتوسطة EOS 70D بإصدار أحدث وهو 80D وبالتأكيد الأخيرة بلا أدنى شك أفضل من 70D بكثير خصوصاً في تصوير الفيديو ومسألة Dynamic range ..الخ.
ولقد وقع اختياري على هذه الكاميرا لأنها مزودة بمنفذ سماعة خارجية، وبشاشة قابلة للف والدوران، وإمكانية الضبط التلقائي للصورة وتعقب الهدف المراد التركيز عليه بسرعة كبيرة دون الحاجة إلى استخدام التركيز اليدوي وتدعم تصوير فيديو Time-lapse، ولأنها خليفة كاميرا 70D المستعملة عند أشهر وأفضل اليوتيوبرز.

وتأتي هذه الكاميرا بمستشعر APS-C بدقة 24.2 ميجابيكسل CMOS، وبمعالج قوي يطلق علية أسم DIGIC 6، وبمستشعر تركيز تلقائي ثنائي البيكسل Dual Pixel AF، وبنظام 45 نقطة فوكس للضبط التلقائي للصورة، وقيمة حساسية للضوء IOS تتراوح ما بين 100 و12800 مع امكانية الزيادة الى 25600، وتستطيع التقاط صور مستمرة بسرعة 7 إطارات في الثانية الواحدة.

وتمتلك الكاميرا شاشة من نوع Clear View II LCD بقياس 3 إنش تعمل باللمس مع 1.04 مليون نقطة، ويعطي Viewfinder تغطية ١٠٠% تقريباً لمنطقة التصوير مع الإعدادات متاحة لك في الحال، ويتوفر فيها Wi-Fi وتقنية NFC للتحكم ونقل الصور بسرعة بدون الحاجة الى أسلاك.

وتسجل كاميرا 80D فيديو بصيغة MP4 بدقة 1080 بيكسل Full HD وبمعدل 60 إطار في الثانية كحد أقصى، وتحتوي على ميكروفون ستيريو مدمج ومزود بإمكانية الضبط اليدوي لمستوى الصوت ومنفذ Microphone خارجي.

لن أتحدث عن مواصفات الكاميرا كاملة تجنباً لكتابة مقالة طويلة مملة مليئة بالمصطلحات الغريبة، ويمكنكم قراءة جميع المواصفات والمزايا من موقع كانون الرسمي من هنا بالغة الإنجليزية وبالغة العربية من هنا.

محتويات الصندوق:
كاميرا Canon EOS 80D مزودة بغطاء الهيكل، وبطارية LP-E6N مزودة بغطاء واقٍ، وشاحن بطارية LC-E6/LC-E6E يأتي النوع LC-E6E مزوداً بسلك طاقة، وأيضاً حزام عريض، وأخيراً دليل التعليمات باللغة الإنجليزية وبعض الأوراق الخاصة بالضمان وغيرها.

إذا قمت بشراء الكاميرا مع عدسة Canon EF-S 18-135mm USM أو EF-S 18-55mm STM أو مع أي ملحقات أخرى سوف يتم ارفاقها بداخل الكرتون.

المعاينة بالفيديو:
إذا كنت تنوي شراء كاميرا Canon EOS 80D الجسم فقط من موقع أمازون اضغط هنا، أو من هنا لشرائها مع العدسة التي أنصحك بها.
رابط شراء عدسة Canon EF-S 18-135mm USM بدون الكاميرا من موقع Amazon من هنا.
لشراء محول التكبير PZ-E1 اضغط هنا.
رابط شراء حامل البطارية BG-E14 من هنا.
لشراء بطارية LP-E6N فقط من هنا.
رابط شراء شاحن البطارية LC-E6 من هنا.
لشراء فلتر الحماية 67mm من هنا.
رابط شراء Lens hood نوع EW-73D من هنا.
لشراء واقي الشاشة لحمايتها من الخدش والكدمات من هنا.

ملاحظة هامة: الإكسسوارات والملحقات السابقة متوافقة فقط مع كاميرا 80D وبعض الكاميرات الأخرى من كانون؛ لذلك يجب عليك التحقق من توافقها مع الكاميرا والعدسة الخاصة بك قبل شراءها.

صور الكاميرا:




تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة