حذف قفل تنشيط الآيفون/الآيباد + حذف حساب iCloud بدون باسورد !!

أن يكون جهازك عالقاً على شاشة قفل التنشيط من الأمور الأكثر سوآً على الإطلاق لأي مستخدم آيفون أو آيباد حيث سيظل الجهاز عالقاً مهما حاولت الا إذا جربت أحدى الطرق المذكورة هنا باللغة الإنجليزية والتي قمت بترجمتها لكم اليوم في هذا الموضوع.

تهدف هذه المقالة إلى توفير جميع المعلومات اللازمة التي تحتاج إلى معرفتها حول إزالة قفل التنشيط رسمياً وكذلك كسر حماية جهازك "Jailbreak" ومن ثم تجاوز قفل التنشيط. خلونا بس بالبداية نعرف أجابه الاسلة التالية.

ما هو قفل التنشيط؟

هو نوع من أنواع الحماية الأكثر أمان في أجهزة Apple ليحمي جهازك ومحتوياته من الغرباء في حالة ضياعه أو سرقته ولن يتمكن أحد من فتح الجهاز إلا بمعلومات حساب آبل ايدي المرتبط به. وتكمن المشكلة لدى البعض عند نسيان كلمة المرور وعدم المقدرة على استعادة الحساب أو شراء جهاز مستعمل مقفل على قفل التنشيط.

هل يمكن للجيلبريك إزالة قفل التنشيط؟

الجواب لا، يلعب الجيلبريك دوراً أساسياً في مساعدة المستخدمين على إزالة قفل التنشيط. لكنه وحده لا يستطيع أن يفعل ذلك. وكل طريقة أو أداة خارجية لتجاوز قفل التنشيط تحتاج إلى كسر حماية الجهاز الخاص بك قبل بدء عملية إزالة قفل iCloud. وذلك لأن عملية التجاوز تتطلب وصولاً متقدمًا إلى نظام التشغيل وهذا ممكن فقط عندما تقوم بكسر حماية جهازك.

الآن هيا بنا لنبدأ الحديث عن كيفية حذف وتجاوز قفل التنشيط على مختلف أجهزة آبل سوى آيفون أو آيباد أو آيبود حيث أن نفس الطرق المذكورة أسفل تنطبق على جميع الأجهزة.

الجزء 1: كيفية إزالة قفل التنشيط رسمياً بدون جيلبريك؟

لحذف قفل التنشيط بطريقة رسمية بدون جيلبريك يتوجب عليك أولاً العثور على مالك الجهاز السابق وطلب منه تذكر كلمه المرور المرتبطة بجهازك لإدخالها لحذف القفل أو حتى تذكر البريد الإلكتروني وكلمة المرور وتسجيل الدخول عن بعد لإزالة ربط الجهاز من الحساب.

طبعاً هذه هي أفضل طريقة حيث يمكن للمالك إلغاء قفل الجهاز من في أي مكان في العالم ولا يستغرق الأمر بضع دقائق للقيام بذلك كما يلي.

أولاً: الولوج الى موقع iCloud وتسجيل الدخول على حساب Apple ID المطلوب > من الواجهة الرئيسية عليك الدخول الى قسم العثور على جهازي.

ثانياً: من قائمة المنسدلة حدد الجهاز المطلوب لإلغاء ربطة بحسابك > الآن يوجد لديك خياران هل تريد البقاء على المحتوى السابق في حال كان موجود أصلاً ولم يتم فرمته الجهاز فقط أنتقل للخطوة التالية أو عندك حذف كل شيء قبل فتح الجهاز اضغط على تهيئة محتوى الجهاز.

وأخيراً: سوف تجد عبارة حذف من هذا الحساب > أنقر عليها وأكد العملية > عد الى جهازك وأكمل إعدادات بدء التشغيل سوف تلاحظ أن خطوة قفل التنشيط غير موجودة وبالتالي تم حذف القفل نهائياً.

الجزء 2: طريقة تجاوز قفل التنشيط بدون كلمة مرور وبريد Apple ID؟

إذا كنت تريد كسر الحماية ثم إزالة قفل التنشيط بدون كلمة مرور فأداة Wootechy iSalvor هي خيارك الأمثل. واجهه بديهية وسهلة الاستخدام والأهم التوافق مع جميع الأجهزة القابلة للجيلبريك، تابع معي الخطوات.

أولاً: تحميل الأداة الموقع الرسمي من هنا سوى كان جهازك ويندوز أو ماك، وتثبيتها على جهازك وتشغيلها.

ثانياً: من الواجهة الرئيسية حدد خيار تجاوز قفل التنشيط ثم وصل جهازك بالحاسوب.

ثالثاً: أنتظر تحميل أخر إصدار من حزمة أداة الجيلبريك وقم بتشغيلها وأتبع تعليمات عمل الجيلبريك حسب نوع جهازك.

رابعاً: بعد الانتهاء من عملية الجيلبريك، قم بالعودة للأداة وسوف تظهر لك شاشة تأكيد معلومات الجهاز سوف تقوم بالضغط على زر بدء التخطي والانتظار حتى تكتمل العملية.

وأخيراً: ستصل الى شاشة تخبرك بأن التخطي تم بنجاح حيث تستطيع الآن استخدام جهازك بشكل عادي جداً بكل سهولة.

طبعاً عبر هذي الطريقة شريحة الجوال SIM لن تعمل وفي حال قمت بإعادة تشغيل الجهاز سوف يعود قفل التنشيط ويتوجب عليك إعادة جميع الخطوات السابقة لتخطيه مرة أخرى.

الجزء 3: تجنب الوقوع في فخ قفل التنشيط؟

ستساعدك الطرق المذكورة أعلاه على إزالة قفل التنشيط لكن ليس الجميع قادر على تطبيقها لهذا السبب قمت بتجميع بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك خاصة عند شراء iPhone مستعمل، سوف تساعدك على تجنب الوقوع في مشكلة قفل التنشيط.

  • قم دائماً بشراء الأجهزة من بائع موثوق ومعتمد. تحقق من الحصول على ورقة الشراء أو الفاتورة وتأكد من أنها تتضمن اسمك، وأسم البائع أو أسم المتجر والرقم التسلسلي للجهاز. والاحتفاظ بها في مكان آمن للرجوع إليها لاحقاً إذا لزم الأمر.
  • تحقق مما إذا كان المالك السابق قد قام بتسجيل الخروج من حساب iCloud. للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات وإذا كان يعرض اسم المالك في الأعلى، فهو كذلك لا يزال قيد تسجيل الدخول. اطلب من البائع تسجيل الخروج.
  • أعد تشغيل الجهاز وإذا كان يعرض شاشة "Hello"، فهذا يعني لم يتم تنشيط قفل التنشيط حاول أكمل إعدادات بدء التشغيل إذا تجاوزت مرحله قفل التنشيط الجهاز على ما يرام.
  • قم بتهيئة الجهاز عبر الحاسوب بتركيب نظام IPSW جديد بأحدث إصدار للتحقق من أن الجهاز لم يتم تجاوز تنشيطه بطرق أخرى.

الخلاصة:

في الجزء الأول شرحنا كيفية حذف قفل التنشيط نهائياً بدون جيلبريك، وأجبنا في هذا المقال بالتفصيل أن الجيلبريك لا يمكنه إزالة قفل التنشيط ولكنه شرط مسبق للقيام بذلك عبر برامج متخصصة نفس الذي تكلمنا عنه اليوم WooTechy iSalvor يمكنك بسهولة كسر حماية الجهاز وتجاوز قفل التنشيط.

بالإضافة إلى ذلك في الجزء الثالث ناقشنا كيفية تجنب الوقوع في هذه المشكلة عند شراء جهاز جديد. وهذا كل شيء يهمك بخصوص شاشة Activation Lock في أجهزة آبل الآيفون/الآيباد/الآيبود أتمنى لكم الاستفادة من موضوع اليوم وتقدير مجهودي بتلخيصه لكم.

تعليقات

  1. مساء الخير
    اذا اعدت تشغيل الجهاز طلب التفعيل مرة اخرى ماهو الحل ؟
    شكرا لك ياسمي

    ردحذف
اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

تصفح أرشيف المدونة