زيادة دقة الصور الملتقطة بهاتفك والتعديل عليها باحترافية عالية | وداعاً لكاميرات DSLR

الوسوم

اليوم أقدم لكم برنامج تعديل الصور الذي أستعمله أنا شخصياً على هاتفي المحمول منذ عام 2014 الى الآن، ويعتبر الأفضل من وجهه نظري ونظر العديد من المحررين والمصورين الفوتوغرافين المحترفين؛ لما يتوفر فيه من أدوات وفلترات مدهشة.

البرنامج هو Snapseed طورته شركة Google، ويعد أسهل برنامج احترافي لتحرير الصور من ناحية بساطة التصميم والاستخدام لدرجة أنه من الممكن أن يستعمله ويفهمه الصغار والكبار في السن بسرعة دون أي صعوبات.
وأهم الميزات الموجودة بهذا البرنامج هو توفر أكثر من 29 أداة وفلتر منها إزالة الشوائب كإزالة الشخص غير مرغوب فيه من صورة جماعية وخاصية HDR أي النطاق عالي الديناميكية، ولتوفير الوقت يمكن حفظ المظاهر الشخصية وتطبيقها على الصور الجديدة لاحقاً، ولمزيد من الاحترافية يمكن تعديل كل الأنماط باستخدام التحكم الدقيق.

وأكثر ما يعجبني بهذا التطبيق هو أمكانية تحسين الوجه مثل إضافة التركيز على العين وإضافة إضاءة خاصة بالوجه وتنعيم البشرة، وأيضاً تصحيح الأوضاع في صور الأشخاص على أساس النماذج ثلاثية الأبعاد، وأداة الفرشاة لإصلاح التعرض أو التشبع أو الإضاءة أو الدفء بشكل انتقائي.

والأهم مما سبق هو زيادة الدقة والتفاصيل بإبراز التركيبات السطحية في الصور بشكل ساحر، وتوازن اللون الأبيض بتعديل الألوان كي تبدو الصورة طبيعية بدرجة أكبر، وكذلك تباين الدرجات اللونية بعزيز التفاصيل بشكل انتقائي في الظلال ودرجات الألوان المتوسطة والمناطق الساطعة، وميزة المنظور لإصلاح الخطوط المائلة وتحسين هندسة الآفاق أو المباني.

وأخيراً هذه ليست جميع المميزات فالبرنامج واسع ويوجد في الكثير من الأشياء لم أذكرها، كما أنه يحصل على تحديثات باستمرار ويتم أدراج خصائص ومزايا جديدة، ويمكنك مشاهدة شرح هذا التطبيق في الفيديو التالي.

الفيديو:
لتحميل البرنامج لمستخدمين الأندرويد من هنا، ولمستخدمين iOS من هنا.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥