ضبط إعدادات راوتر TP-Link TD-W8961N (إخفاء الشبكة + تغيير الباسورد)

شرح إعدادات جهاز راوتر مودم ADSL وايرلس TD-W8961N من شركة TP-Link وادخال بيانات المستخدم لدى مزود خدمة الإنترنت في بلدك بالراوتر خطوة بخطوة.

هذا الجهاز يدعم خاصية اكسس بوينت لاسلكي، يحتوي على 4 منافذ إيثرنت، سرعته تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية، اشارة جيدة تغطي المكان تصل الى أكثر من 10 متر بدون حواجز، امكانية اتصال عدد كبير من الأجهزة بنفس الوقت عن طريق الوايفاي، وداعاً لمشاكل السخونة حيث يعمل لأكثر من 12 ساعة متواصل بدون ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة.

لونه أبيض لامع، سهل التركيب والاعداد من خلال خطوات محددة وثابتة، وسعره مناسب ما بين 20-25 دولار أمريكي. طبعاً راوتر عادي جداً نفس أغلب المنتجات الشركات المنافسة بالسوق من ناحية المواصفات والميزات وحتى العيوب مع اختلافات طفيفة جداً ما بينهم فلا تشيل هم من ناحية الاختيار بين Routers فكلهم يؤدون نفس الوظيفة.

ويمكنك استخدام الراوتر والاستفادة من كافة المميزات التي يحتوي عليها بعد الانتهاء من الإعداد الخاص بالجهاز وإدخال بيانات المشترك بخدمة الإنترنت لدى شركة الاتصالات بالشكل الصحيح كما يلي.

كيفية إعداد راوتر TP-Link TD-W8961N؟

أولاً: الاتصال بشبكة الوايرلس الخاصة بالراوتر، سوف تجد كلاً من أسم الشبكة وكلمة مرور الشبكة خلف الجهاز.

ثانياً: الولوج الى صفحة الإعدادات عبر المتصفح باتباع الامتداد التالي 192.168.1.1 وتسجيل الدخول بكتابة admin مرتين عند أسم مستخدم وكلمة المرور.

ثالثاً: بدء الإعداد السريع بالضغط الى Next وتحديد المنطقة الزمنية التي تقطن فيها.

رابعاً: قم بتحديد الدولة التي تعيش فيها، واضبط باقي الإعدادات كما بالصورة التالية مع تغير أسم المستخدم وكلمة مرور المشترك لدى مزود خدمة الإنترنت لديك.

خامساً: قم بضبط إعدادات الشبكة زي أسم شبكة الواي فاي، وهل تريدها ظاهرة أو مخفية، أخر حاجة اختيار كلمة سر الشبكة التي تريدها، وبالنسبة لباقي الخيارات سويها زي بالصورة التالية.

وأخيراً: قم بحفظ الإعدادات بالضغط على زر Save وأنتظر 10 ثواني لإتمام العملية ثم انتظر نجاح اتصال مع مزود خدمة الانترنت.

وبذلك تتم عملية تعريف الراوتر بالطريقة السليمة وتمتع الآن بخدمة الإنترنت. وفي حال لم يكن هذا الدليل التعليمي واضح لبرمجة راوتر TD-W8961N أو علقت عند مرحلة معينه يمكنك متابع الشرح بالفيديو التالي خطوة بخطوة ولن تواجهك أي مشاكل.

الفيديو:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة