طريقة تحديث جميع هواتف شاومي الى آخر اصدار بدون مسح البيانات

الوسوم

ينصح جميع خبراء الأجهزة الذكية -سواء كانت موبايلات أو حواسيب وغيرها- أن تقوم دائماً بتحديث جهازك الى آخر اصدار؛ لكي تحصل على جميع الميزات الجديدة وأن يتم حل مشاكل النظام السابقة ...الخ، وقد سبق لي أن شرحت طريقة تحديث هواتف سامسونج، وأيضاً كيفية تحديث الآيفون أو الآيباد أو الآيبود.

واليوم نكمل السلسة بشرح طريق تحديث جميع هواتف Xiaomi الصينية الى آخر اصدار رسمي بدون فورمات وأيضاً دون الحاجة الى كمبيوتر بخطوات سهلة جداً لا تتطلب منك أي خبرة، وسنطبق خطوات التحديث على هاتف Redmi Note 4 الذي سبق وأن قمت بعمل مراجعة له ويمكنكم الاطلاع عليها من هنا.
طبعاً هناك ثلاث طرق لتحديث أي هاتف من شركة شاومي سنتحدث اليوم عن طريقتين الأولى عن طريق الهوائي OTA وتحتاج فقط الى شبكة إنترنت سريعة، والثانية باستخدام الريكفري الرسمي وستحتاج الى ملف التحديث فقط ويمكن تحميلة من هنا، أما الثالثة باستعمال برنامج Fastboot سنتحدث عنها في فيديو ومقال جديد منفصل.

مرة أخرى الهاتف الذي سنطبق عليه الشرح هو ريدمي نوت 4 ويمكن تطبيق نفس خطوات التحديث على أي هاتف أخر من شركة شاومي.

ويجب عليك قبل البدء في تحديث جهازك أن تتنوه الى النقاط التالية تجنباً للمشاكل التي قد تقع:
  • تأكد أن يكون هاتفك مشحون بنسبة 75% أو أكثر.
  • أن تضع ملف التحديث -كما هو بدون أي تغيرات- بداخل الذاكرة الداخلية للهاتف في حال استخدمت طريقة التحديث اليدوية باستخدام الريكفري الرسمي.
  • لا تقوم بالضغط على أي زر أو القيام بمحاولة أيقاف تشغيل الجهاز عند التثبيت.
  • لا تقلق على جهازك فقد تأخذ عملية التحديث 15 دقيقة أو أكثر فكل ما عليك فعله هو الانتظار الى أن تنتهي عملية تثبيت التحديث.
  • وأخيراً قم بمشاهدة الفيديو المرفق أسفل كاملاً لتتعرف على طريقة التحديث خطوة بخطوة.

ملاحظة هامة جداً لم يتم ذكرها في الفيديو: عند تحديث جهازك من نظام مستقر ”Stable ROM“ الى نظام مستقر فلن يتم حذف أي بيانات أو عمل تهيئة لمحتوى الجهاز، ولكن عند التحديث من نظام مستقر الى نسخة نظام المطورين ”Developer ROM“ أو العكس ستفقد جميع البيانات الموجودة بداخل جهازك.

ويفضل في جميع الحالات أن تقوم بعمل نسخة احتياطية ”Backup“ لكل الأشياء الموجودة بداخل الهاتف تجنباً لحدوث أي مشكلة عند عملية الترقية وضياعها.

الفيديو:
رابط موقع تحميل الرومات الرسمي لهواتف شاومي من هنا.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥