أفضل إضاءة لتصوير فيديوهات اليوتيوب | Ring Light

اشتريت مؤخراً Ring Light من إنتاج شركة تدعى Neewer متخصصة في صناعة أداوت التصوير وبالتحديد مستلزمات الإضاءة ومنتجاتهم متوفرة على موقع أمازون من هنا، وفي الحقيقة أخترت هذا النوع من الإضاءة بعد ما شفت فيديوهات وقرأت مقالات لناس كثير تمدح فيه.

ومن خلال هذا الموضوع بتكلم على كل ما يتعلق بالرنق لايت تقريباً، وفي الفيديو المرفق أسفل سويت Unboxing واستعرضت كل محتوى الكرتون، وشرحت كيفية الـ Setup، والأهم جربته وعرضت الفرق بينه وبين والإضاءة الطبيعية.
وتعتبر الإضاءة الحلقية أو الدائرية الأفضل لتصوير الفيديوهات وهي موجهة خصيصاً لأصحاب قنوات اليوتيوب، وكمان للناس إللي بتطلع لايف على الفيسبوك وباقي شبكات السوشيال ميديا، وأيضاْ للبنات عشان تسوين Makeup وممكن تستخدمها لالتقاط الصور الإعلانية الخاصة بالمنتجات أو حتى للسيلفي ...الخ.

تنويه: كل ما ذكر هنا ينطبق على منتج Neewer LED Ring Light 18 inch Kit، لذا قد تجد بعض الاختلافات في المواصفات والقطع المرفقة بين ما ذكر هنا مع الموديل الأصغر قياس 14 إنش وأيضاً مع نفس الموديل المذكور هنا عند التجار الآخرين.

المواصفات:
يحتوي على 240 لمبة LED يمكن التحكم بشدة إضاءتها، ويوجد بداخل الحلقة عاكس لمضاعفة الضوء، وتبلغ درجة حرارة الألوان فيه 5500 كلفن، وينحصر نطاق التنعيم ما بين 1%-100%، ويبلغ CRI وهو اختصار لجملة Color Rendering Index وتعني مؤشر تجسيد الون 83+، ويصل مجموع الإضاءة الى 4800 لومن.

حامل الرنق لايت مصنوع من سبائك الألومنيوم ويبلغ الحد الأدنى لطوله 90 سم والأقصى 200 سم ويستطيع حمل الأشياء التي تزن أقل من 1330 جرام، وبالنسبة لباقي الملحقات لا داعي للحديث عنها بالتفصيل لأنها غير مهمة جداً.

المزايا:
  • سعره رخيص جداً.
  • إضاءة LED قوية وممتازة جداً.
  • يستهلك طاقة كهربائية قليلة فقط 55 واط.
  • يعمل على نظام 110-240 فولت، يعني يدعم أي دولة وما راح تحتاج تشتري Adapter عشان تغير الفولتية.

العيوب:
  • غير ثابت يهتز بأضعف الارتجاجات.
  • بعض القطع البلاستيكية الخاصة بتثبيته فوق الحامل سهلة الكسر، وكمان سهلة الضياع لأنها صغيرة وممكن تنزال منه بسهولة.
  • سخونة الرنج لايت والمحول الكهربائي عند التشغيل لفترة طويلة.
  • أشعته توجع العين لما تركز عليه لمدة، وحل هذه المشكلة بسيط بتكلم عليها فيما بعد.

طبعاً هذه مش كل المزايا والعيوب، وأنا ذكرت الأشياء إللي لاحظتها وكانت مهمة بالنسبة لي، وزي ما نعرف أن لكل منتج مزايا وعيوب وأعتقد أنك ما راح تشوف منتج بدون ما تلقي حاجات ما تعجبك فيه.

محتوى الكرتون:
ليد رنج لايت، ستاند، شاحن أو محول كهربائي مع كيبل أمريكي وآخر أوروبي لتشغيل الرنج لايت، فلتر أبيض وآخر برتقالي لتغير لون الإضاءة، رأس متحرك 360 درجة لتثبيت حامل الهاتف، حامل متحرك بشكل دائري لحمل الهاتف، ريموت كنترول بلوتوث لالتقاط الصور، شنطة لحمل جميع ما ذكر.
Neewer LED Ring Light
لازم يكون معاك Diffuser وهو عبارة عن قطعة قماش بيضاء مصنوعة من النايلون يتم وضعها فوق Ring Light لتشتيت ضوئه لتخفيف الانعكاسات الدائرية والأهم من ذلك حتى تصبح الإضاءة ناعمة على العينين من أجل حمايتها؛ لأن الإضاءة الحادة قد تضر بعينيك وصحتك بشكل عام.
Neewer Diffuser
المعاينة بالفيديو:
أسم المنتج Neewer LED Ring light في منه أحجام وطقوم مختلفة، وهذي هي روابط الشراء من موقع أمازون:
رابط شراء نفس الرنق لايت الكبير 18 إنش إللي معي بالضبط من هنا.
رابط شراء الرنج لايت الكبير 18 أنش من تاجر آخر اضغط هنا.
رابط شراء الرنق لايت الصغير 14 إنش من هنا.
رابط شراء الرنج لايت ومعداته الرئيسية فقط دون الحامل وباقي الملحقات اضغط هنا.
رابط شراء Diffuser للرنق لايت قياس 18 إنش من هنا، وقياس 14 إنش من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة