طريقة استرجاع المحذوفات من الذاكرة أو الفلاش حتى لو بعد الفورمات | مضمونة 100%

الوسوم

هل حذفت بيانات هامة من الفلاش أو الميموري كارد أو الهارد الخاص بك بدون قصد؟ إذا وقعت في هذه المشكلة لا داعي للقلق؟ بأذن الله سوف تستطيع استرجاعها.
اعتقد أنك قبل وصولك الى هنا قد بحثت في جوجل ولاحظت أن هناك الكثير من برامج استرجاع المحذوفات ولكن يعيب بعضها بآنها لا تقدم الخدمة بالجودة المطلوبة والبعض الآخر مدفوعة وبالتالي لا يستطيع الأغلبية منكم شرائها واستخدامها.

لذا اليوم أقدم لكم برنامج TestDisk أحد أقوى وأفضل البرامج المجانية المختصة باستعادة الملفات المفقودة حتى لو بعد الفورمات سوى كانت صور، فيديوهات، أغاني، مجلدات مضغوطة، ملفات PDF، برامج ...الخ بسهولة تامة.

مزايا برنامج تست ديسك:
  • مجاني بالكامل ومفتوح المصدر.
  • يعمل على جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس ..وغيرها.
  • خفيف جداً وحجمه لا يتجاوز 20 ميجابايت.
  • متجدد باستمرار وبميزات جديدة.
  • واجهة بسيطة جداً بدون أي رسوميات ويتم التحكم عن طريق أزرار الكيبورد.
  • لا يقتصر فقط على استرجاع الملفات، فهو يقوم بمهام كثيرة لا يستغني عنها أي مهندس سوفتوير أو هاردوير.

ايضاً يستطيع هذا البرنامج جعل الأقراص التي لا تقلع أو فقدة القدرة على الإقلاع أوتوماتيكياً تستعيد أو تستطيع القدرة على الإقلاع مرة ثانية، وهذه المشكلة تحدث بسبب خطأ في بعض البرمجيات أو بسبب أنواع معينه من الفيروسات أو البرامج الخبيثة أو بسبب خطأ من المستخدم مثل مسح جدول التقسيم Partition Table.

كما يستطيع جمع معلومات تفصيليه عن المخازن المخربة، والتي يمكن إرسالها فيما بعد لأي تقني ليحللها بصوره أكبر ويسترجع البيانات، وهذا هذا فضلا عن بعض الامكانات المتقدمة والتي لا يحتاجها أغلب المستخدمين العاديين.

ملاحظة:
عندما يتم مسح ملف، يتكون ما يسمى Data Clusters (وهي مساحة من القرص الصلب يشغلها ملف) يتم مسحها، ويتم وضع علامة لهذه القطاعات على أنها متوفرة للاستخدام لأي ملف جديد يتم إنشاءه والإضافة له أو لغيره من الملفات، إذا لم يتم عمل تجزئه ولم يتم استخدام هذا القطاع بواسطة ملف آخر ففي هذه الحالة يستطيع برنامج تست ديسك استرجاعه.

والآن حان وقت مشاهدة شرح طريقة التعامل مع هذا البرنامج الرائع عند استرجاع الملفات المحذوفة بالفيديو.

الفيديو:
رابط تحميل برنامج TestDisk من هنا.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥