استعادة جميع البيانات المحذوفة من أي أداة تخزين حتى لو بعد الفورمات

مرات كثير وأنا بقلب في الكمبيوتر أو الموبايل احذف حاجات بالغلط وأنا مش مركز، أو أني أعمل تهيئة وبعد فترة أرجع احتاج الأشياء إللي حذفتها وغالباً أقدر استرجعها بسهولة، واليوم بشرح لكم إحدى طرق استعادة المحذوفات.
برنامج iBeesoft Data Recovery يمكن المستخدم من استرجاع البيانات المحذوفة -بالغلط او حتى بعد الفورمات- بمختلف أنواعها مثل الصور والصوتيات والفيديوهات وPDF ومستندات الأوفيس وما الى ذلك، من وسائل التخزين المختلفة كفلاش أو الميموري كارد أو الهارد درايف وباقي أدوات التخزين.

طبعاً البرنامج ده مفيد جداً وربما قد يساعدك في حال وجود ملفات هامة لديك بداخل فلاش أو كرت ذاكرة تالف أو قرص مصاب بالفيروسات لا تستطيع الوصول اليها بالطرق التقليدية.

المزايا:
  • برنامج صغير الحجم ولا يحتاج متطلبات تشغيل عالية.
  • يعمل على نظام تشغيل ويندوز وماك.
  • متجدد باستمرار وبميزات جديدة.
  • سريع جداً أثناء التشغيل، الفحص، الاسترداد.
  • واجهة مستخدم سهلة وبسيطة تحتوي على كافة المعلومات الهامة الخاصة بالملفات كالاسم والحجم وتاريخ ووقت الإنشاء.

ملاحظة:
عندما يتم مسح ملف، يتكون ما يسمى Data Clusters (وهي مساحة من القرص الصلب يشغلها ملف) يتم مسحها، ويتم وضع علامة لهذه القطاعات على أنها متوفرة للاستخدام لأي ملف جديد يتم إنشاءه والإضافة له أو لغيره من الملفات، إذا لم يتم عمل تجزئه ولم يتم استخدام هذا القطاع بواسطة ملف آخر ففي هذه الحالة يستطيع هذا البرنامج استرجاعه.

وقد قمت بتجربة وأثبات كفائه هذا البرنامج بعد أن قمت بعمل تهيئة لبطاقة الذاكرة الخاصة بي واسترجاع البيانات التي كانت بداخلها، ويمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة التفاصيل.

الفيديو:
رابط تحميل البرنامج من للماك من هنا، والويندوز من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة