أفضل الاكسسوارات لأجهزة الماك | لازم تقتنيها 👌

تتمتع أجهزة الماك المقدمة من شركة آبل سوى المحمولة أو المكتبية بأفضل الاكسسوارات الموجودة في السوق؛ وذلك بسبب جودتها الفائقة وأداءها العالي وايضاً بسبب أسعارها الجنونية التي تصل الى آلاف الدولارات.

ومنذ أن اعتمدت على جهازي الماك بوك برو حجم ١٣ إنش إصدار ٢٠١٨ بشكل رئيسي للقيام بكل شيء. وأنا مقتنع شخصياً بأن أجهزة الماك بأنواعها المختلفة هي الأفضل على الأطلاق، بالرغم من قيام شركة أبل أحيانا بالتخلي عن مكونات أساسية في أجهزتها مبكراً للغاية مُقارنة مع المنافسين. مثل الاتجاه كُليا الى واجهة USB-C في أجهزة الماك بوك والنتيجة أنك تجد نفسك مقيداً وغير قادر على استخدام العديد من الإكسسوارات والملحقات الإلكترونية الأُخرى التي تمتلكها بالفعل إذا لم تمتلك مجموعة من الأسلاك والمحولات. وهذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لي لأني عارف ومتأكد أن في المستقبل سوف تتجه كل الشركات الى منافذ USB-C عاجلاً أم أجلاً.
وإليكم اليوم بعض أكثر الملحقات أهمية لأجهزة الماك وبالتحديد لسلسة الماك بوك برو التي لابد على جميع المستخدمين اقتنائها لتحقيق أقصى استفادة منها.

المحولات:
وصلة nonda الصغيرة والخفيفة بنفس الوقت والمتمتعة بالقوة وهي محول من USB Type C الى USB 3.0 وتحتوي على لمبة LED بيضاء على شكل نقطة تدل على التشغيل. رابط الشراء من أمازون اضغط هنا.
محول INNOMAX Thunderbolt 3 من USB-C الى ٣ منافذ USB-3 ومنفذ ذاكرة كبيرة ومايكرو ويدعم السرعة المنخفضة (1.5 Mbps) والسرعة العادية (12 Mbps) والسرعة الفائقة (480 Mbps) وأخيراً السرعة سوبر التي تصل الى (5 Gbps) ويتميز بالمتانة والقوة بالإضافة الى إضاءة LED زرقاء خافتة في منافذ USB-3. ويمكنكم شراءه من هنا.
محول StarTech الخاص بمنفذ 3.5mm ويقوم بفصل الميكرفون عن السماعة وهو من نوع Male to Female، والغرض الرئيسي من هذه الوصلة هو تمكينك من توصيل ميكرفون خارجي بحاسوبك. رابط الشراء من هنا.

سعة تخزين خارجية:
سامسونج T5 جهاز تخزين خارجي من نوع SSD يضمن لك سرعة فائقة تصل حتى 540 ميجابايت/ثانية عند الكتابة والقراءة بالإضافة الى نقل البيانات، ويتوفر بسعات مختلفة تصل حتى 2TB، كما أن عملاق التكنولوجيا يضمن هذا الجهاز لمدة 3 أعوام. ويمكنكم طلبه من هنا.

السماعات:
رائعات أبل التي لا داعي للحديث عنها لحلاوتها، سماعة EarPods ذات منفذ 3.5mm والسماعة اللاسلكية AirPods. روابط الشراء بالترتيب من هنا وهنا.
سماعة بيتس Solo3 اللاسلكية "بلوتوث" /سلكية "كيبل" تعطي صوت مذهل لمدة 40 ساعة متواصلة وتتميز بنظام ممتاز لعزل الضوضاء وتحتوي على شريحة أبل W1 المذهلة التي تربط السماعة بحساب الآيكلود بعد الاقتران كي تستطيع استخدامها مع أجهزتك الأخرى، وتتوفر بألوان رائعة عديدة. للشراء اضغط هنا.

اكسسوارات الحماية:
كفر كيبورد UPPERCASE النحيف جداً والشفاف والمقاوم للتمريق ويدعم لوحات مفاتيح EU/US بنفس الوقت. لشراء نسخة MacBook برو ١٣/١٥ إنش اضغط هنا، باقي الأجهزة من هنا.
لاصق شاشة Supershieldz تحتوي العبوة على ٣ قطع ويتميز بمانع البصمات والاوساخ وايضاً الفقاقيع عند التركيب. لشراء نسخة MacBook برو ١٣ إنش اضغط هنا، وباقي الأجهزة من هنا.

طبعاً جميع المنتجات المذكورة هنا قمت بتجربتها وأنصحكم بها شخصياً وهناك الكثير من الأشياء الرائعة لم أتحدث عنها، وعلى فكرة ليس من الضروري الحصول على نفس الملحقات السابقة بالضبط فهناك الكثير من المنتجات المشابهة والمنافسة وبأسعار متفاوتة فقتني ما يؤدي الغرض حسب ميزانيتك اذا لم تجد أو لم تستطع شراء أي ما تم ذكره هنا.

معاينة الملحقات السابقة بالفيديو:
روابط شراء المنتجات المعروضة في الفيديو  بالترتيب:
وصلة nonda USB-C to USB 3.0 اضغط هنا.
قسام أو موزع INNOMAX USB-C Hub اضغط هنا.
محول StarTech Separate Headphone/Microphone Plugs من هنا.
جهاز تخزين Samsung T5 SSD اضغط هنا.
سماعة EarPods من هنا.
سماعة AirPods من هنا.
سماعة Beats Solo3 من هنا.
غلاف UPPERCASE Keyboard Protector نسخة MacBook برو ١٣/١٥ إنش اضغط هنا، باقي الأجهزة من هنا.
لاصق Supershieldz Screen Protector نسخة ماكبوك برو ١٣ إنش من هنا، وباقي الأجهزة من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة