شراء دومين بأرخص سعر 0.99$ | GoDaddy

شراء الدومين هو الخطوة الأولي غالباً عندما تريد إنشاء ويب سايت أو بريد إلكتروني احترافي خاص بك، فهو يمثل عنوانك على الشبكة العنكبوتية.

وما يُميز الدومين هو انه فريد ولا يتكرر فلا يوجد موقعين لهم نفس النطاق فعندما تقوم بحجز Domain Name فلا يُصبح مُتاح للحجز بأي طريقة كانت عن طريق أي شركة. وذلك لأن النطاق يكون مُسجّل ببياناتك لدي منظمة ICANN (آيكان) المسؤولة عن تنظيم نطاقات الإنترنت.
فعلي سبيل المثال دومين موقعي هو anwersenan.com وعن طريقة يمكن الولوج اليه من أي مكان في العالم متصل بالإنترنت كل ما عليك فعله هو وضع الدومين في المتصفح والنقر على زر الذهاب.

أنصحكم شخصياً بالشراء من جودادي فأنا استعملها شخصياً لعدة سنوات، لأسباب كثيرة أهمها أن نطاقك وحسابك هو محمي من بعض طرق التحايل التي يستعملها الهاكر من اجل سحب الدومين منك وسرقته. خدمة عملا ممتازة عندما تواجهني أي مشكلة أقوم بطلب الدعم الفني ويتم حلها في بضع ساعات فقط!

من النقاط السلبية التي لا تعجبني في موقع Godaddy هو ان الموقع لا يوفر الخصوصية على الدومين مجاناً وهذاً يعني إخفاء معلومات المشتري من Whois حيث يجب عليك شراء هذا الخيار عوض تقديمه مجاناً كما هو الحال في بعض المواقع المنافسة.

أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند حجز دومين نيم:
  • الشراء من شركة موثوق ومشهورة مثل جودادي.
  • سجل الدومين النطاق Domain باسمك وبريدك وكافة بياناتك الحقيقة.
  • أختر أسم قصير وفريد معبر عن محتوي موقعك وبامتداد مشهور وسهل مثل .كوم أو دوت نت حتى يسهل حفظه من قبل الزوار.
  • يفضل حجز الدومين لمدة 3 سنوات أو أكثر لأن محركات البحث وخصوصاً جوجل Google تثق في موقعك أكثر.

ففي الفيديو المرفق أسفل شرح لطريقة شراء أسم نطاق بأرخص سعر ممكن من شركة Godaddy.

الفيديو:
رابط جودادي للبحث عن أسماء النطاقات وشرائها من هنا

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة