إصلاح مشكلة Automatic Repair في ويندوز 10 | بثلاث ضغطات فقط ✔

نتابع اليوم دورس استكشاف الأخطاء وإصلاحها على مختلف الأجهزة والأنظمة المختلفة. واليوم لدينا حل مشكلة الشاشة الزرقاء من الجذور Automatic Repair أو الإصلاح التلقائي -باللغة العربية- في نظام ويندوز 10 أو غيره في حال واجهتك في Windows 8, 7 تطبق نفس الشرح تقريباً. طبعاً الحل سهل وبدون عمل فرمته للجهاز فقط بثلاث ضغطات.
تواجه هذه المشكلة العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة أو حتى اللوحية أثناء استخدامهم للأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 على وجه التحديد وتظهر أيضاً على ويندوز 8 و7، حيث يتوقف الحاسب عن العمل وعند إعادة تشغيله تظهر رسالة تُفيد بالإصلاح التلقائي.

ويتطلب التغلب على هذه المشكلة العويصة بعض الإجراءات ابتداً من السهلة حتى الصعبة بالتدريج التي ربما قد تصلح المشكلة مباشرة أو نضطر لحل المشكلة من الجذور بعمل إعادة تعين للجهاز مع الاحتفاظ بالبيانات. قد لا يعرف الأغلبية منكم ماهي هذه الخطوات لذلك نحن هنا للمساعدة :)

الخطوات (حل المشكلة من الجذور):
اولاً: من الشاشة الزرقاء Automatic Repair قم بتحديد Advanced options.
ثانياً: أختر Troubleshoot.
ثالثاً: حدد Rest this PC.
رابعاً: تأكد من اختيار Keep my files حتى لا تفقد معلوماتك. لأنه في حال أخترت Remove everything سوف يتم تهيئة الجهاز.
أخيراً: قم بتأكيد العملية بالضغط على زر Rest.
عليك الانتظار وتوصيل الكمبيوتر بالطاقة ولا تقلق العملية تأخذ وقت طويل على الأقل نصف ساعة حتى يعمل الجهاز على شاشة "أنت على وشك الانتهاء" التالية.
من الضروري متابعة الفيديو التالي الذي ناقشنا فيه تفاصيل المشكلة وحلها حتى تتضح لكم الأمور بشكل واضح حيث قمنا بتجربة عده طرق حتى توصلنا للحل النهائي.

الفيديو:
في حال اشتغل الويندوز معك وطلب منك تنشيط المنتج تابع شرح التفعيل من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة