تحديث أي جهاز ماك بدون إنترنت | لأصحاب الاتصالات البطيئة (OFFLINE)

كيفية تحديث جميع أجهزة Mac المكتبية/المحمولة الى أي إصدار macOS أوفلاين هذه الطريقة مفيدة جداً لأصحاب الاتصالات الضعيفة فقط تتطلب عند مرحله تثبيت النظام اتصال بالإنترنت قليل أو محدود لإكمال العملية.
طبعاً تساعد تحديثات macOS على تحسين مستوى الثبات والأداء والأمان على Mac الخاص بك، كما أنها تتضمّن مزايا وخدمات جديدة وتحديثات لكل من Safari وiTunes وغير ذلك من التطبيقات التي تُعد جزءًا من نظام تشغيل ماك أو إس.

وطريقة التحديث سهلة جداً فقط توجه الى تفضيلات النظام > تحديث البرامج > انتظر للتحقّق من وجود تحديثات > في حالة توفر أي تحديثات، انقر على زر تحديث الآن لتحميلها وتثبيتها ع جهاز ماك خاصتك.

لكن المشكلة الي تواجه الناس الي عندهم اتصال الإنترنت بطيء هي أن التحديث من خلال الاعدادات أونلاين يعني لازم تظل متصل بالنت لحد ما يخلص تحميل النظام وهذا بأخذ وقت طويل جداً بحدود 5-7 أيام متواصلة لأن حجمه ع الأقل 8 جيجابايت! مستحيل كل هذا الوقت وما تواجهك مشكلة يمكن الراوتر يحتاج إعادة تشغيل ولا الجهاز يخلص شحن ووو. والمصيبة أنه كل ما يقطع الارتباط بالشبكة العنكبوتية يرجع يعيد التحميل من جديد وتوصل لمرحلة اليائس وتبطل تحاول.

أنا اليوم بشارك معكم حل لهذه المشكلة العويصة التي تواجه الكثير من المستخدمين أجهزة الماك بذات في المناطق المضطربة كاليمن والعراق وغيرها. المهم راح نحمل ملف التحديث مباشرة من خلال برنامج إدارة التنزيلات وبالتالي إذا فصل الاتصال بالإنترنت عادي نقدر نعمل استئناف للتنزيل وهذي الحركة جداً بصالحنا.

ملاحظة هامة: تأكد من شحن/توصيل جهازك بالطاقة والحرص على عدم انقطاعها أثناء تثبيت النظام وعدم محاولة إيقاف تشغيله أو عمل أي شيء الى أن تنتهي العملية تجنباً لأي مشاكل قد تتلف الجهاز وربما يصعب تصليحه بالطرق العادية.
على فكرة نفس الطريقة اللي راح نشرحها اليوم ممكن من خلالها نثبت أي نظام ماك مثل هاي سييرا وموهافي ...الخ، أنا بهذا الفيديو بسوي تحديث لجهازي من macOS Mojave الى Catalina، أنا أنصح دايماً أنك تختار أحدث إصدار يدعم جهازك أو إذا انت حابب إصدار معين حمله وطبق نفس الخطوات كما بالفيديو التالي.

الفيديو:
لتحميل برنامج uTorrent اضغط هنا.
لتنزيل تطبيق Betternet VPN من هنا، أو تطبيق VPN Proxy Master من هنا.
لتحميل برنامج فك الضغط عن الملفات The Unarchiver اضغط هنا.
لتنزيل متصفح جوجل كروم بآخر إصدار من هنا.
لزيارة موقع ماك تورنت الأول اضغط هنا، الثاني من هنا.

مواضيع سابقة قد تهمك:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة