ضبط إعدادات راوتر D-Link DSL-2750U (إخفاء الشبكة + تغيير الباسورد)

أكثر من 10 سنوات وأحنا في المنزل نستعمل راوتر D-Link DSL-2750U، جهاز قديم لا بئس به يؤدي الغرض لحد اليوم معنا برغم أنه خرب علينا مرات كثير ونقوم نصلحه ويرجع يشتغل.

المهم اليوم بشرح لكم ضبط إعدادات راوتر DSL-2750U من شركة دي-لينك خطوة بخطوة، راح نتناول أدخال بيانات المشترك لدى شركة الاتصالات في المودم، ونغير أسم الشبكة وإخفائها ونغير كلمة مرور الواي فاي.

باختصار سريع يحتوي الجهاز على أثنين هوائي أو ما يسمى بالإنجليزية Antenna، وثلاثة أزرار وهي كالتالي: زر الطاقة، تشغيل/إيقاف التشغيل Wireless، وإعادة ضبط المصنع WPS، و6 منافذ وهي: منفذ كيبل المحول، منفذ سلك الهاتف، و4 منافذ شبكة. وتصل سرعة الاتصال اللاسلكي حتى 300 ميجابايت.

أكبر مشكلة موجودة بهذا الراوتر هي التغطية أو مدى بث شبكة الواي فاي، حيث أنه ضعيف جداً مقارنة بالراوترات المنافسة التي بنفس الفئة السعرية؛ لهذا السبب أنا لا أنصح به لأي شخص ينوي اقتنائه.

طبعاً خطوات الكونفجريشن سهلة جداً بدون سيدي أو أسلاك وتقدر تسويها من جهاز حتى من تلفونك، لكن الطريقة بعض الشيء طويلة بالنسبة لي مش قادر أسوي الشرح وأحنا ماشيين خطوة بخطوة بالصور لأن في نقاط تحتاج توضيح! لذلك أحسن شيء أنك تشوف الشرح بالفيديو التالي مفهوم وما راح يأخذ من وقتك.

الفيديو:

رابط تحميل Firmware الراوتر اضغط هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة