تعلم المونتاج في 15 دقيقة للمبتدئين من الصفر 🎬

تعلم أساسيات مونتاج الفيديوهات في 15 دقيقة للمبتدئين من الصفر دون الحاجة لجهاز حاسوب قوي عبر برنامج Filme من تطوير وانتاج شركة iMyFone.

البرنامج بسيط وسهل يحتوي على أغلب الأدوات الأساسية لتعديل الفيديوهات التي تفي بالغرض كمبتدئ بهذا المجال بدون تعقيدات تشتتك يعني ما راح تلاقي فيه أشياء متقدمة ما تعرف أيش وظيفتها.

قبل ما ندخل بالتفاصيل أحب أذكركم أن الشركة عاملة Giveaway بمناسبة السنة السادسة لتأسيسها تقدر تسجل فيها بسهولة من هنا ولا تنسي أنها راح تنتهي يوم 31 مارس 2021 فالحق نفسك الأن قبل ما تفوتك.

الجائزة الأولى لرابح واحد وهي آبل أيربودز برو، الجائزة الثانية لرابحين DJI Osmo Mobile 3، الجائزة الثالثة لخمسة رابحين وهي كروت أمازون بقيمة 50$، والجائزة الأخيرة هي لخمسين رابح وهي عبارة عن ترخيص لبرنامج iMyFone Filme لمدة 3 أشهر.

آليه التسجيل في المسابقة سهلة جداً فقط تحمل البرنامج وتجربه، بعد كذا تروح عبي النموذج وتكتب لهم اقتراحاتك وتضغط على تقديم. وانتظر السحب والإعلان عن الفائز بقناتهم الرسمية على يوتيوب. وأن شاء الله يكونوا الفائزين من متابعين مدونتي :)

لمحة عن سريعة عن برنامج Filme! وما يستطيع فعلة؟ (الشرح)

أداة Fast Video لعمل سلايدشو:

بدون تعلم ولا أي سابق خبرة! من خلال Fast Mode تقدر تعمل Slideshow بضغطة زر! فقط حدد القالب المناسب للقطات خاصتك من القائمة مثلاً أعياد ميلاد، رحلات، أعراس، عطل، سفر، دراسة وغيرها من الثيمات.

أدوات التحرير ومونتاج الفيديو:

بالبداية تضبط إعدادات المشروع وتعمل استيراد للمقاطع والصور والملفات الصوتية إللي راح تبدأ تشتغل عليها، ممكن تعمل معاينة لها وبعدين أنت راح تنزلها في التايم لاين في المكان المطلوب حسب التسلسل الزمني.

الآن أنطلق بالتعديل بكيفك؟ وأنا بزيد أسهل العملية لك؟ وبعطيك مسار تمشي عليه بحيث أنو ما تتعب بعمل الشيء أكثر من مرة ويتبقى لك تعدل اللقطات الشاذة بشكل فردي.

أولاً: صلح الكادر عبر أداة القص وتغير الحجم تكبير أو تصغير وأيضاً التدوير في حال المقطع مش موزون وممكن تحرك العنصر ع حسب المطلوب مثلاً تخلي الشخص في المنتصف بالضبط.

ثانياً: حدد سرعة الفيديو (سريع تايم لابس/بطيء سلو موشن) أو حاجة بسيطة ما بينهم > روح عدل الصوت والإضاءة والتباين وتوازن الون الأبيض بالفيديو حسب ما تشوفه مناسب > وأدخل في التقطيعات وأزالة الأجزاء الغير مرغوب فيها كالسكتات والغلطات.

ثالثاً: طبق التأثيرات المناسبة للفيديو حسب السياق > ركب الانتقالات بين المقاطع > أستعمل أداة الكتابة لإضافة النصوص > أدرج المشاهد الجانبية المساعدة والمؤثرات الصوتية.

وأخيراً: راجع المقطع إذا أوكيه > أنقر على زر تصدير > حدد الصيغة المطلوبة أنصحك دايماً ب mp4 أو mov لأنهم الأكثر قابلية للتشغيل على مختلف الأجهزة > اضغط على موافق > أنتظر لحد يخلص.

المهم أنا علمت شرح بقناتي لتعلم المونتاج عبر Filme بواسطته بدأت من الصفر وعدلت أحد مقاطع الفيديو باستخدام جميع الأدوات المتاحة فيه وعرضت عليكم النتيجة النهائية. أنصحكم وبشدة تشوفوه إذا حابين تتعلموا عمل الفيديوهات.

الفيديو:

رابط تحميل برنامج Filme من الموقع الرسمي اضغط هنا.
لا تنسى الاشتراك في الجيفاواي لفرصة ربح هدايا رائعة من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة