كسر باسورد ملف إكسل Excel بدون كلمة المرور وازالتها نهائياً!

يعاني البعض من مشكلة نسيان كلمة مرور ملفات Excel التي قام بوضعها عند إنشائه، أو قد يكون مستند إكسل مهم مقفل بكلمة سر وأنت تريد الدخول اليه. أو حتى قالب محمي من قوالب Excel التي تأتينا جاهزة من بعض المواقع وانت تحتاج تعديله.

في جميع الحالات السابقة يجب كتابة الباسورد الصحيح لفتح مصنف إكسل المحمي للمعاينة وكذلك التعديل. لكن ما زال يعجز عن تذكر كلمة السر أو لا يعرفها لذلك في شرح اليوم طريقة كسر باسورد حماية ملف إكسل Excel بدون معرفة كلمة المرور وحذفها نهائياً.

للتذكير البعض يعاني من مشكلة عدم القدرة على أجراء التغيرات على خلايا ورقة عمل مستند إكسل لان الملف مؤمن بكلمة مرور لمنع التعديل عليه. في هذة الحالة عليك متابع هذا الشرح من هنا لمعرفة طريقة فك تشفير الملف.

كيفية حذف كلمة مرور ملف إكسل؟

أولاً: تحميل وتنصيب برنامج PassFab for Excel على جهازك الكمبيوتر سوى الماك أو الويندوز من هنا.

ثانياً: أفتح البرنامج > من الواجهة الرئيسية أختر كسر باسورد مستند Excel المقفل.

ثالثاً: قم بتحديد مستند إكسل المطلوب > ثم حدد طريقة Dictionary Attack أو إحدى الطرق الأخرى في حال لم تنفع الطريقة التي حددتها > ثم اضغط على زر استعادة.

واخيراً: أنتظر حتى تنتهي عمليه، وعند اكتمالها فوراً سوف تظهر كلمة المرور أمامك قم بنسخها وأذهب الى مستند إكسل المقفل وألصقها راح يفتح معك بشكل عادي.

إذا ما فهمت الشرح بالصور السابق انصحك تتابع الفيديو التالي شرحت فيه كل شيء ابتدأ من تحميل وتثبيت البرنامج وكيفية استعماله في فك حماية مستند Excel مقفل بكلمة سر.

الفيديو:

رابط تحميل برنامج Excel PassFab من هنا، كود خصم (PF007B) عند الشراء.

موضوع جديد قد يهمك:

ازالة حماية ملف Excel المشفر وامكانية التعديل على خلايا ورقة العمل

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة