تحويل الأموال اونلاين عبر ويسترن يونيون من البيت 💰

إرسال الحوالات المالية اونلاين عبر الإنترنت بواسطة شبكة ويسترن يونيون بثواني حول الأموال الى أهلك وأصدقائك من البيت بدون الذهاب الى محل صرافة والوقوف في طابور شباك وكيل للخدمة.

طبعاً لما ترسل الحوالات المالية بنفسك بتوفر كثير برسوم التحويل لا بئس بها يعني بتكون رسوم خدمة التحويل أرخص بكثير عليك من لما تروح تحول عبر الوكيل المحلي بيكون في فرق يستاهل بذات لما ترسل حوالات دورية متكررة راح تحصل ع خصومات ممتازة.

ما هي خدمة ويسترن يونيون؟

هي خدمة تحويل أموال فورية الأكثر أماناً إلى أصدقائك وعائلتك إلى أكثر من 200 بلد وأقاليم وذلك إلى أكثر من 550,000 موقع وكيل ويسترن يونيون منتشر في جميع أنحاء العالم منذ ما يزيد على 145 عاماً.

تتوفر الخدمة عبر الوكلاء المحليين وكذلك من خلال الخدمات المصرفية للشركة على الإنترنت Online عبر الموقع الرسمي أو تطبيق الهاتف يمكن تنزيله من جوجل بلاي أو آب ستور.

كيفية إرسال الأموال عن طريق خدمة ويسترن يونيون؟

يمكنك بسهولة تحويل الأموال بواسطة ويسترن يونيون، كل ما عليك هو الولوج الى موقع Western Union الرسمي وحول الأموال أونلاين من المنزل أو توجه إلى لأي من مكاتب وكلاء ويسترن يونيون حول العالم واستكمل إجراءات إرسال النقود.

أولاً: تعبئة نموذج التحويل كاملاً المبلغ والى أي دولة وبيانات المرسل والمستلم الاسم كامل ورقم الهاتف.
ثانياً: اختيار وسيلة الدفع المناسبة لك حسب التوفر لديك كاش أو حساب بنكي أو بطاقة بنكية كريدت أو ديبت كارد.
وأخيراً: استلم إيصالك سيحمل الذي يحمل كود MTCN وهو رقم التحويل.

كيفية استلام حوالة ويسترن يونيون؟

من السهل جداً الحصول على الأموال المحولة عبر شبكة ويسترن يونيون، عليك فقط الذهاب لأقرب مكاتب من وكلاء ويسترن يونيون حول العالم.

أولاً: ستحتاج إلى توفير رقم الحوالة MTCN وتعطيه للوكيل تجده في إيصال الاستلام الذي يزودك به المرسل.
ثانياً: عرّف بنفسك من خلال إبراز هويتك للوكيل يشترط أن تكون سارية المفعول مثل تقديم بطاقة شخصية أو جواز سفر أو رخصة قيادة وغيرها من وسائل إثبات الهوية المستعملة في بلدك.
ثالثاً: قم بالمراجعة التفاصيل أهمها كمية النقود قبل الإمضاء على الإيصال الذي قدمه لك الوكيل بعد الموافقة قم بالتوقيع.
وأخيراً: سيقوم الوكيل بإعطائك المبلغ المرسل اليك كاملاً بنفس العملة المرسلة أو بعملتك المحلية بحسب سعر الصرف في السوق مع نسخة من الإيصال.

يمكنك مراقبة تحويل الأموال أي تتبع تحويلك عبر الإنترنت من هنا. وتستطيع تعديل بيانات مستلم الحوالة كالاسم في حال كان هناك غلط يعيق تسليم النقود أليه أو حتى الغائها قبل استلامها لأي سبب.

تذكر أن عمولة التحويل تختلف عبر شركة WesternUnion بشكل رئيسي على كمية المبلغ وبلد أقامه المستلم وأيضاً بحسب وسيلة دفع المرسل للأموال.

يمكنك الحصول على مكافآت عند إرسال الأموال بعد الانضمام إلى برنامج عضوية My WU‎ واكسب نقاطاً بعد كل عملية تحويل أموال تستوفي الشروط. استخدم النقاط واستبدلها بالمكافآت كتخفيض الرسوم والمزيد غير ذلك.

التوعية بشأن الاحتيال!

نعتقد أن منع الاحتيال مسؤولية الجميع لذلك إنّ أفضل دفاع لك هو أن تكون على دراية وأن تثقف نفسك وتستخدم الحكم الجيد. تأكد من صحة كل شيء قبل بدأ تحويل الأموال تفادياً أن تكون ضحية للاحتيال!

تعمل شركة Western Union جاهدة للمساعدة على منع الاحتيال، الا أنه قد لا نستطيع عموماً من مساعدتك على استرداد الأموال بعد الدفع للمستلم، حتى لو كان قد ثبت تعرضك للاحتيال! في هذه الحالة قم بالتبليغ عن العملية عبر التواصل مع قسم مكافحة الاحتيال ودون رقم القصية ومن ثم متابعة السلطات المحلية لمساعدتك.

احمي نفسك من الاحتيال بتجنب التالي:

  • لا ترسل الأموال لأشخاص لا تعرفهم أو لم تقابلهم شخصياً.
  • لا ترسل الأموال مقابل رسوم قرض أو بطاقة ائتمان أو رسوم جمركية أو رسوم شحن.
  • لا تثق بالشركات الغير معروفة.
  • لا تدفع رسوم مسبقة لعقارات.
  • لا تدفع أموالاً مقابل الحصول على وظيفة.
  • لا تدفع مقابل أي سلعة أو خدمة من خلال تحويل أموال إلى فرد.

هذا ليس كل شيء يجب الحذر دائماً وأن تعلم كيفية اكتشاف العلامات التحذيرية بشأن الاحتيال أو المخادعين حتى لا تقع ضحية قبل فوات الأوان.

ملاحظة: قد تتأخر الحوالات المالية أو تتوقف الخدمة بناءً على شروط وأحكام العمليات بما في ذلك مبلغ الحوالة المرسلة، البلد المستفيد، وتوافر العملة، اللوائح التنظيمية للعملة الأجنبية، متطلبات إجراءات المستلم، متطلبات تحديد الهوية، أوقات عمل الوكيل، اختلاف أوقات المناطق، واختيار الحوالات المتأخرة.

المهم أنا شرحت كل شيء ذكرته في هذا الموضوع بالتطبيق العملي في الفيديو التالي ابتداءً من التسجيل في موقع Western Union وتحديد الدولة والمبلغ وتعبئة باقي بيانات المستلم ومن ثم مراجعة المعلومات وتأكيد التحويل وأخيراً على رقم الحوالة وإثبات تسليمها بنجاح.

الفيديو:

للذهاب الى موقع ويسترن يونيون الرسمي من هنا.
رابط موقع WesternUnion الولايات المتحدة للناس المقيمة في أمريكا من هنا.
موقع تتبع حوالات ويسترن يونيون من هنا.
لتحميل تطبيق Western Union لمستخدمين الأندرويد من هنا، ولأصحاب الآيفون من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة