تعلم أساسيات المونتاج للمبتدئين من الصفر 📽 حتى لو جهازك ضعيف 🙈

تعلم أساسيات مونتاج الفيديوهات الاحترافي للمبتدئين من الصفر باستخدام أسهل برنامج مونتاج للكمبيوتر HitPaw Video Editor مناسب لو جهازك ضعيف من تطوير وانتاج شركة هيت باو.

واجهة البرنامج سهلة وبسيطة الفهم توجد أغلب الأدوات الأساسية لتعديل الفيديوهات باحترافية تامة مثل الكتابة على الفيديو، اضافة المؤثرات الصورية والصوتية وغيرها من الأدوات التي تفي بالغرض كمبتدئ بهذا المجال بدون تعقيدات مشتتة يعني ما راح تلاقي فيه أشياء متقدمة ما تعرف أيش وظيفتها.

أهم المميزات في محرر فيديو هيت باو:

  • انتقالات احترافية، يمكن أدراج بعض المؤثرات على أي جزء من الفيديو مما تزيد من متعة الانتقال بين اللقطات في الفيديو.
  • فلاتر ومرشحات رائعة، توجد الكثير من الفلاتر المميزة والتي تطفي ألوان متناسقة وممتعة مما يجعل الفيديوهات تبدو بمنظر أجمل.
  • الكتابة على الفيديو، تستطيع الكتابة باللغة العربية أو الإنجليزية وغيرها وبأشكال على أي مشهد.
  • مكتبة صوتية متنوعة، جاهزة للاستخدام بنقرة زر يمكنك أضافة وتركيب المؤثرات الصوتية للفيديو الخاص بك.
  • رموز تعبيرية، العديد من ملصقات Emojis والأشكال المتحركة لأضافه بعض المرح على مقاطعك.
  • جودة عالية، يمكن تصدير الفيديوهات بدقة تصل الى 4K الى جانب HD وفل اتش دي.

والمزيد من المزايا الرائعة الاخرى التي يمكنك تجربتها بنفسك بعد تنصيب برنامج على جهازك واستكشافه.

إذا كنت تبحث عن برنامج لتعديل الفيديو بشكل سهل وبدون أي خبرات أو تعقيد فأن HitPaw هو الأنسب لك.

كيفية تحرير الفيديوهات؟ خطوات المونتاج الاحترافي؟

بالبداية تضبط إعدادات المشروع وتعمل استيراد للمقاطع والصور والملفات الصوتية إللي راح تبدأ تشتغل عليها، ممكن تعمل معاينة لها وبعدين أنت راح تنزلها في التايم لاين في المكان المطلوب حسب التسلسل الزمني.

الآن أنطلق بالتعديل بكيفك؟ وأنا بزيد أسهل العملية لك؟ وبعطيك مسار تمشي عليه بحيث أنو ما تتعب بعمل الشيء أكثر من مرة ويتبقى لك تعدل اللقطات الشاذة بشكل فردي.

أولاً: صلح الكادر عبر أداة القص وتغير الحجم تكبير أو تصغير وأيضاً التدوير في حال المقطع مش موزون وممكن تحرك العنصر ع حسب المطلوب مثلاً تخلي الشخص في المنتصف بالضبط.

ثانياً: حدد سرعة الفيديو (سريع تايم لابس/بطيء سلو موشن) أو حاجة بسيطة ما بينهم > روح عدل الصوت والإضاءة والتباين وتوازن الون الأبيض بالفيديو حسب ما تشوفه مناسب > وأدخل في التقطيعات وأزاله الأجزاء الغير مرغوب فيها كالسكتات والغلطات.

ثالثاً: طبق التأثيرات المناسبة للفيديو حسب السياق > ركب الانتقالات بين المقاطع > أستعمل أداة الكتابة لإضافة النصوص > أدرج المشاهد الجانبية المساعدة والمؤثرات الصوتية.

وأخيراً: راجع المقطع إذا أوكيه > أنقر على زر تصدير > حدد الصيغة المطلوبة > اضغط على موافق > أنتظر لحد يخلص التصدير.

يمكنكم تنزيل البرنامج مجاناً لكن النسخة المجانية تظهر العلامة المائية على الفيديو، وإذا اردت ازالة تلك العلامة سيتعين عليك شراء النسخة المدفوعة من برنامج أو استخدام خدمة تعديل الفيديوهات التي يوفرونها مجاناً بشكل كامل حتى بدون علامة مائية عبر محرر الفيديو HitPaw أونلاين من هنا.

المهم أنا سويت شرح بقناتي لتعلم أساسيات المونتاج عبر HitPaw Video Editor بدأت من الصفر وعدلت مجموعة من المقاطع باستخدام الأدوات المتاحة فيه. أنصحكم بشدة تشوفوا الفيديو إذا حابين تتعلموا الشغلة.

الفيديو:

رابط تحميل برنامج HitPaw Video Editor من الموقع الرسمي اضغط هنا.
موقع محرر فيديو HitPaw أونلاين من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة