طريقة توثيق قناة يوتيوب بشارة التحقق الرمادية في أقل من 24 ساعة ✅

في عصر الإعلام الرقمي، يعد يوتيوب واحداً من أبرز منصات التواصل الاجتماعي، حيث يقوم الكثيرون بإنشاء قنوات لمشاركة محتوى متنوع. ومع زيادة عدد المحتوى المنشور، أصبح توثيق ملكية القنوات اليوتيوب ذا أهمية خاصة. حيث تعتبر الشارات التي تثبت هوية مالك القناة علامة حيوية لبناء المصداقية وتعزيز الأمان وجذب المشاهدين.

تدلّ شارة إثبات الملكية على أنّ القناة هي القناة الرسمية لصانع محتوى أو فنّان أو نشاط تجاري أو شخصية عامة. ويساعد إثبات ملكية القنوات على تميّز القنوات الرسمية عن القنوات التي تحمل أسماء مشابهة لها على يوتيوب.

تحذير: يجب أن تكون حذراً من عمليات الاحتيال المتعلقة بتوثيق قنوات اليوتيوب. لا تقع في فخ المحتالين ويُشدد أنه لا يستطيع أي أحد توثيق القنوات التي لا تتجاوز عتبة 100 ألف مشترك.

لكن في بعض الأحيان، يمكن أن يثبت فريق YouTube بشكل استباقي ملكية بعض القنوات التي تضمّ أقل من 100,000 مشترك إذا كانت مشهورة خارج المنصة.

تكمن أهمية توثيق القناة على يوتيوب ببناء مصداقية القناة حيث تظهر علامة التحقق جوار اسم القناة مما يوحي للمشاهدين أن هناك هوية حقيقية ومعترف بها وراء المحتوى فيزيد ذلك من مصداقية القناة.

شروط إثبات ملكية قناة اليوتيوب بشارة التحقق؟

  • يجب أن تكون القناة علنية ونشطة على يوتيوب.
  • اختيار صورة شخصية وغلاف يعكسان هوية القناة بشكل واضح.
  • كتابة وصف مفصل حول نوع المحتوى والهدف من القناة.
  • الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube للقنوات يعزز المصداقية.

خطوات طلب الحصول على علامة التحقق على قناة يوتيوب؟

كل ما عليك فعلة هو تعبئة استمارة طلب شارة التحقق على القناة -اضغط هنا- بعد تجاوز حاجز 100,000 مشترك وذلك بكتابة أسم القناة ومعرف القناة ومن ثم الضغط على زر إرسال كما في الصورة الموضحة أدناه.

ستتلقى رسالة إلكترونية بمجرد تقديم الطلب لتأكيد نجاح التسليم، وفي خلال 24 ساعة ستتلقى رداً بقبول أو رفض توثيق القناة. لكن في بعض الحالات قد يتطلب إثبات ملكية القناة عدّة أيام الى أسابيع.

توثيق القنوات على يوتيوب ليس مجرد إجراء إداري، بل هو استثمار في بناء هوية قوية وجذابة. بتبني ممارسات توثيق فعّالة وتطبيق استراتيجيات جذب المشتركين، يمكن لأصحاب القنوات تحقيق النجاح والتفوق في عالم الإعلام.

الفيديو:

لزيارة موقع الدعم الفني ليوتيوب اضغط هنا.
رابط صفحة فورم طلب توثيق قناة اليوتيوب من هنا.
لمزيد من المعلومات حول شارات إثبات ملكية القنوات من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة