شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

الوسوم

نشاهد أحياناً في العديد من مواقع الويب الصور المتحركة والتي تستخدم عادة لتوضيح شيء ما أو لعمل تقرير أو حل لمشكلة توجد في نظام تشغيل أو برنامج أو موقع ما ...الخ.

اليوم سأتطرق الى كيفية التقاط صورة متحركة عالية الجودة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF التي يمكن مشاركتها على المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بخطوات سهلة جداً.
سنحتاج الى برنامج يدعى ScreenToGif ويعمل على نظام الويندوز أو الماك ويمكن تحميلة من موقع Recordit مجاناً، وحجمه أقل من 3 ميغابايت فقط !! وهو خفيف جداً لأنه لا يستهلك موارد الجهاز.

ويعد برنامج سكرين تو جيف كأفضل برنامج يقوم بهذه المهمة لأنه يحتوي على محرر للصور التي التقاطها ويمكنك التعديل عليها كما تحب، من حذف وعكس وتدوير وإضافة والتصغير والتكبير وإطارات ورسم وكتابة وفلاتر ومؤثرات انتقالية وغيرها من الأدوات التي تمكنك من تحسين الصور الملتقطة.

وأكثر ما أعجبني فيه السهولة الاستخدام من حيث دعمه للغة العربية بالكامل وبساطة الواجهة واستخدام الأيقونات التوضيحية، وإمكانيه أيقاف التسجيل مؤقتاً واستكماله في أي وقت آخر، كما يدعم التحكم بواسطة الاختصارات عبر الكيبورد، وأيضاً تستطيع حفظ الملف كمشروع يمكن التعديل عليه فيما بعد.

لا تنسى: التأكد من توفر برنامج Microsoft .NET Framework على جهازك إذا لم تجده قم بتحميلة من هنا ثم نصبه، لأن برنامج ScreenToGif لن يعمل إلا به.

بعد تثبيت البرنامج على جهازك قم بفتحه > أنتقل الى المسجل > حدد عدد الفريمات في الثانية الواحد > اضغط على زر تسجيل > بعد الانتهاء قم بأنهاء التسجيل > سيقوم البرنامج بفتح المحرر > عدل على الصورة كما يحلو لك > في الأخير أحفظ الصورة بصيغة جيف، وهذا مثال لأحدى الصور المتحركة التي التقطتها بواسطة هذا البرنامج.
لمزيد من التفاصيل والتعلم أكثر عن كيفية استعمال هذا البرنامج أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي الذي قمت بإعداده.

الفيديو:
لتحميل البرنامج بآخر إصدار اضغط هنا أو هنا.
لتحميل Microsoft .NET Framework 4.7.1 تثبيت أوفلاين من هنا.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥