كيفية تتبع الطرود المرسلة عن طريق DHL + تجربتي عند الشحن الى اليمن !؟

دي إتش إل هي شركة شحن دولي سريع تم تأسيسها سنة 1969 وفي أواخر السبعينيات من القرن العشرين قامت بتوسيع نشاطاتها في جميع أنحاء العالم لتصل الى أغلب الدول، وجدير بالذكر أن البريد الألماني بدأ في شراء حصص من أسهم شركة DHL بتدريج الى أن أمتلكها بالكامل سنه 2002.

أنا تعاملت مع خدمتهم مرات كثيرة وشحنت الى اليمن والسعودية من أماكن مختلفة زي أمريكا والصين وهونج كونج وغيرها، ورسومهم بشكل عام غالية، ولكن خدماتهم بالحقيقة سريعة وممتازة جداً، لما شحنت للسعودية ووصل الطرد بعد يوم و12 ساعة، بس لما شحنت طرد آخر لليمن تأخر وأخذ 18 يوم بسبب الحرب والحصار إللي عندنا ومع ذلك يعتبرواْ الأفضل بين الخدمات المنافسة.
واليوم بوضح لكم بالفيديو المرفق أسفل طريقة تتبع ومعرفة حالة ومكان الأغراض المرسلة عن طريق خدمة DHL بواسطة رقم التتبع المكون من عشرة أرقام، وكيفية متابعة مسار الشحنة أولاً بأول عن طريق تفعيل الإشعارات عبر الرسائل النصية SMS أو البريد الإلكتروني.

طبعاً أنا قرأت منشورات لتجارب ناس كثيرة في النت تشتكي من خدمة DHL ومش عارف هل مشاكلهم أنحلت أو لا ولفين وصلواْ في النهاية، بس في الأول والأخير لازم ما يكون في واحد غلطان وتنحل المشكلة، أنا جربتهم أكثر من مرة مش فاكر كم بالتحديد وما طلبواْ مني رسوم عند التسليم أو واجهتني أي مشكلة دام كلشي عندي سليم.

بإستثناء مرة واحدة رحت أستلم الطرد تبعي إللي جاي من الصين والمشكلة أنه وصل لليمن ناقص قطعة وبلغتهم بالمشكلة وردواْ عليا بعد ما عملواْ Report بأنهم صادروها عند التفتيش لأنها ممنوعة، فتواصلت مع المرسل وبلغته بكل إللي حصل فراح تواصل مع المكتب البريد إللي أرسل منه وبعدها بفترة قال لي أنهم رجعوها لعنده لأنها ممنوعة في الدول العربية.

وكانت القطعة عبارة عن طائرة درون صغيرة محدودة الإمكانيات تحتوي على كاميرا لالتقاط الصور والفيديوهات يتم التحكم بها عن بعد بواسطة تطبيق يتم تثبيته بداخل الهاتف الذكي، ويمكنها التحليق لمدة 8 دقائق وارتفاع يصل الى 5 متر وبعد 15 متر عن المتحكم.

وبالتأكيد لازم تعرف إيش هي الحاجات الممنوعة وتقرأ شروط بالتفصيل وتفهم كل شيء قبل ما ترسل أي شيء عبر أي خدمة شحن دولي أو محلي، وأهم حاجة لازم تسويها لما تشحن أنك تدفع رسوم التأمين عشان إذا حصل أي شيء تقدر تطالبهم بتعويضك.

وبالأخير يمكنك البحث عن عناوين وأرقام هواتف مكاتب وفروع DHL القريبة منك عبر هذا الربط، ستجد في الواجهة خيار لتحديد الدولة ثم المدينة التي تقيم فيها بعد ذلك ستظهر لك كافة التفاصيل.

تحديث هام: حالياً ما انصح ابداً بالأرسال للسعودية لان كل شيء عندهم صار يتجمرك وينحسب عليه ضرائب. فالشحن لليمن مباشرة أفضل بكثير حتى لو كان سعر الشحن غالي وأهم شيء لا تنسوا دفع التأمين.

وزي ما قلت لكم في بداية المقالة في الفيديو التالي بتشوفواْ طريقة تتبع الشحنات المرسلة عن طريق DHL خطوة بخطوة والحصول على أثبات التسليم.

الفيديو:
روابط مواقع DHL الرسمية لتتبع الطرود المرسلة عبرهم: الأول DHL العادي من هنا، الثاني DHL USA من هنا، الثالث Logistics DHL من هنا.
لزيارة موقع التتبع الشهير 17TRACK اضغط هنا، لتحميل التطبيق لمستخدمين الأندرويد من هنا، ولمستخدمين iOS من هنا، ولمستخدمين ويندوز 10 موبايل من هنا.

تعليقات

  1. عجبني موضوعك ��

    ردحذف
  2. بليز احتاج مساعدة خدمة dhl عادها موجودة في اليمن بهاذا الوقت ولا انتهت

    ردحذف
  3. هل يتم دفع رسوم جمارك في اليمن على هاتف واحد

    ردحذف
  4. هل يتم دفع رسوم جمارك علا الملابس بعدان يتم ارسالهالي من البائع عبرالدي اتش هل عندذهابي الاستلام يتم مخاطبتي برسوم جمارك ارجوك المساعده

    ردحذف
  5. صديقي يريد ان يرسل لي جهاز تابلت وجهاز سامسونج مع بعض. اريد اسأل اذا كان هناك جمارك وكم المده اللي تحتاجها الشحنه للوصل الى اليمن من أمريكا.
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  6. السلام عليكم

    اريد شراء بعض الاشياء وقد تكون بكميات كبيرة (جملة) لأبدأ تجارتي
    كيف اعرف اذا كان مسموح لي بأستيراد هاذا الصنف ام لا

    وهل تنصحني بان استورد عبر HDL ام ابحث عن غيرها لانها قد تكون مكلفة او بسعر أعلى من غيرها
    و اذا كنت تعرف خدمة اخرى أفضل منها ارجو اخباري

    ردحذف
  7. السلام عليكم تم اشراء وتم التتبع . ولاكن كيف يتم الاستلام .من اي مكان في اليمن .في مكاتب او ارقام بريديه ل تكيد انه واصلت

    ردحذف
اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة