ليش تركت القناة وفين رحت ؟ | Q&A

الوسوم

السلام عليكم، قبل فترة نشرت فيديو بعنوان "مش هقدر أستمر، الفيديو الأخير 👋" على قناتي في اليوتيوب تكلمت فيه معكم بشكل جدي بخصوص عدم قدرتي على الاستمرار في القناة والمدونة بسبب ضعف أو قلة تفاعل المشاهدين والزوار مع المحتوى الذي أقدمه.
لقد مر على قرار ترك القناة والمدونة أكثر من 4 أشهر حتى كتابة هذه الأسطر، ولم أنشر خلال الفترة السابقة سوى موضوعين فقط لا غير، وقد تواصل معي الكثير من الأشخاص عبر كتابة التعليقات على الفيديوهات السابقة في قناتي وعلى حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يسألوني عن السبب الحقيقي لتركي للقناة والمدونة وإين ذهبت؟

طبعاً الأسباب كثيرة بس أقدر أجاوب عليكم اليوم بالتالي:
  1. قلة التشجيع من المتابعين والتفاعل (اللايكات والتعليقات والشير) مع فيديوهاتي.
  2. العامل النفسي الناتج بسبب النقطة رقم 1.
  3. معنديش كمبيوتر أقدر أشتغل علية بسرعة وكفاءة عالية.
  4. الأنترنت عندي بطيء جداً.
  5. أبذل مجهود كبير وأضيع وقت كثير بسبب النقطة رقم 3 و4.
  6. عندي أشياء كثيرة أسويها أهم من صناعة الفيديوهات وكتابة المقالات.

ونزلت كمان هذا الفيديو على قناتي أجاوب فيه على نفس السؤال بالصوت والصورة.
الفيديو:
المهم في هذه الفترة قررت أني أرجع واستغل كل لحظة تضيع من وقتي بدون فائدة وأستفيد منها بعمل الفيديوهات وكتابة المواضيع، وأنشاء الله بستمر معكم وحكون أنشر موضوع واحد على الأقل في الأسبوع.

وراح أحاول هذا الشهر أني أشتري الماك بوك برو 2018 بدل الابتوب التعيس إللي معي Satellite L755 من شركة توشيبا، وبالتالي راح أقدر أني أقدم محتوى كثيف وبجودة عالية.

وفي الأخير أحب أشكر على واحد سأل عليا 🙏.

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥