تثبيت ملف التغطية IPCC وتفعيل تجوال البيانات على الـ iPhone

تواجه مشكلة "لا توجد خدمة" أو "بحث" على iPhone أو iPad (طرازات Wi-Fi + Cellular) أو عدم القدرة على الاتصال بشبكة خلوية أو بالبيانات الخلوية، الكثير من مستخدمين الآيفون خصوصاً في اليمن وبالتحديد عملاء شركة يمن موبايل وكذلك في الصين واليابان.
طبعاً بعض شرائح شركات الاتصالات لما أنت تروح مركب بطاقة SIM الصادرة منهم في هاتفك الآيفون لأول مرة ما راح تطلع معاك الشبكة أو بعد ما تعمل فورمات أو تحديث للنظام الخاص بجهازك التغطية تضيع عليك، وبالتالي أنت ما تقدر تستقبل المكالمات والرسائل النصية وأيضاً باقة الإنترنت.

واليوم سوف نتطرق الى حل هذه المشكلة العويصة بشرح سهل وواضح خطوة بخطوة، كي يتمكن الجميع من استيعاب الطريقة حتى الذين لا يجيدون التعامل مع الكمبيوتر.

الخطوات باختصار:
أولاً: تفعيل خاصيه تحديث اعدادات ملفات الشبكات Carrier Testing Mode المخفية في برنامج iTunes عن طريق كتابة أمر التفعيل -اضغط هنا لتحميل الأوامر- في CMD على الويندوز أو Terminal على الماك ثم الضغط ع Enter لتنفيذ الأمر.
ثانياً: البحث عن ملف الشبكة IPCC المناسب لإصدار الآيفون الخاص بك عبر الانترنت وتحميله.
واخيراً: تثبيت أو تركيب ملف التغطية على الآيفون بواسطة برنامج الآيتونز بالضغط المستمر على زر شفت والنقر بالماوس على Check for Update في الويندوز، وفي الماك بنفس الخطوات ولكن بالضغط على زر Option بدلاً من Shift، وبعد ذلك قم بتحديد ملف ipcc الذي قمت بتحميلة.
والآن مبروك عليك تغطية شركة الاتصالات رجعت وكمان صار تجوال البيانات (الإنترنت) شغال على جهازك. إذا ما فهمت ممكن تشوف فيديو الشرح بالصوت والصورة التالي.

الفيديو:
لتحميل برنامج iTunes من موقع آبل الرسمي للويندوز من هنا.
لتحميل مستند الأوامر للويندوز والماك من هنا.
رابط موقع تحميل ملفات الشبكة IPCC من هنا، الموقع الثاني من هنا.

تعليقات

  1. ولكن انا فورماتيت التليفون هل ستعمل معه الطريقة

    ردحذف
  2. عاوز ملف تغطيه 6s...ios 13.6

    ردحذف
  3. عاوز ملف تغطيه 12.4.8 ايفون 6

    ردحذف
  4. عندي ايفون 7 بلس وحدثت له النظام 13.7 ولم يقبل يعمل الا بشريحة الكترونية ومع ذلك لا يقبل ملف التغطية ((تظهر رسالة في الايفون الرجاء الاتصال بشركة الاتصالات وزي كذا))

    ردحذف
  5. ماشاء الله عليك بالنجاح والتوفيق أستمر ربنا يوفقك

    ردحذف
  6. يا شيخ انور
    معي تلفون ايفون 12 واشتي اشغل شريحة يمن موبايل
    شاهدت فديوهات لك عن تنزيل ملفاتipss
    وما وجدت حق ايفون12
    او اصدار14.3
    من وين احصلها او ايش بدالها

    ردحذف
اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة