مراجعة Apple Watch Series 4 | معصم الحياة 💪

الوسوم

في العام الماضي وبالتحديد في ١٢ سبتمبر تم إطلاق ساعة آبل الإصدار الرابع تحت شعار “معصم الحياة”، وقد قمت بطلبتها في بداية السنة الحالية ٢٠١٩ ووصلتني في نص فبراير وصار لي أكثر من شهر وأنا أستخدمها واليوم جاي أنقل لكم تجربتي الكاملة معها في الفيديو المرفق أسفل.
المهم تم إعادة تصميم الساعة وتميزت بجسم أنحف وأكبر بنسبة 30% من السابق، وصارت تأتي بحجمين جديدين أحداهما 40 ملم والآخر 44 ملم والساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والجزء الخلفي من الساعة مصنوع من السيراميك الأسود بالإضافة إلى الياقوت الأزرق الشفاف، وتحتوي Apple Watch Series 4 على شاشة OLED تكاد تقترب من الحافة إلى الحافة، ذات حواف دائرية.

والساعة احتوت على مميزات كبيرة أهمها ECG للتحقق من الرجفان الأذيني والحصول على تحذيرات مبكرة حول المشاكل الصحية المحتملة بس لحظة قراءات ECG اقتصرت على الولايات المتحدة بالرغم من أن النسخ الموجة للدول الأخرى تحتوي على المستشعر الخاص ب EGC بس الميزة ما تشتغل ألا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ملاحظة: جاء التحديث WatchOS 5.2 لتفعيل ميزة قياس النبض الكهربائي ECG في الساعة لمواطني أوروبا وهونج كونج.

الساعة مزودة بمقياس التسارع والجيروسكوب الجديدين، حيث تستطيع الساعة من خلالهما أن تتعرف على السقوط. عند تعرضك لا قدر الله لحادث، حيث يصلك تنبيه على واجهة الساعة بأنك تعرضت للسقوط وسيتم إشعارك بأنه عليك الاتصال بالطوارئ أو استبعاد الاشعار، وفي حالة لم تستجيب لذلك الاشعار بعد مرور 60 ثانية فستقوم الساعة تلقائيا بالاتصال بالطوارئ، وسيتم ارسال رسائل الى الأشخاص الذين حددتهم مسبقا للاتصال بك في حالة الطوارئ.

واذكركم أن مستشعر نبضات القلب مختلف عن مستشعر ECG المتوفر فقط في الجيل الرابع من الساعة اما مستشعر نبضات القلب ليس جديدا فهو جزءا من مكونات الساعة منذ إطلاقها.

وساعة أبل قادرة على اكتشاف مشاكل القلب بدقة عالية مثل الرفرفة القلبية ومعناها سرعة ضربات القلب بطريقة غير منتظمة، مما يساعد على أخذ الاحتياطات والاسعافات اللازمة قبل الدخول في مشاكل أخرى كبيرة كالجلطات أو السكتات الدماغية أو ما شابه.

الفيديو:
لشراء Apple Watch Series 4 من موقع آبل الرسمي اضغط هنا أو هنا للطلب من أمازون.

موضوع سابق قد يهمك:

مقالات ذات صلة

يوتيوبر ومدون يمني الجنسية، عمري 18 سنة، أعيش وأدرس في صنعاء، طالب ثانوية سابقاً في مدرسة عمر بن عبدالعزيز، كاتب وعاشق للتحدي ومهتم بالتقنية وهاوي تصوير وأحب تصميم وخبير في الأطعمة وباحث عن الانتصارات.

هذا أحدث موضوع

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك وساعد غيرك بالرد على سؤاله، انتقادك مقبول في التعليقات إذا كان بطريقة محترمة، وبالنسبة للتعليقات المسيئة سيتم حذفها بدون أي تراجع، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥