حل مشكلة تقيد حساب الباي بال || الطريقة الصحيحة ✅

باي بال هو واحد من أهم البنوك الإلكترونية في العالم التي لا غنى عنها على شبكة الويب، فسواء أكنت خبير أو حتى مبتدئ باستخدام الإنترنت ستحتاج الباي بال لا محال فهو البنك الإلكتروني الذي يقبل الجميع تقريباً التعامل معه دون أدنى شك سواء عند التسوق أو حتى العمل على الإنترنت.

وكما نعلم أن سياسة شركة PayPal صارمة جداً مع جميع المستخدمين بلا استثناء وتشترط على الكل استعمال بياناتهم الحقيقية عند التسجيل. ولا تسمح بعد ذلك بتعديل بعض البيانات كالاسم الا بحالات نادرة ومعقدة. وليس البايبال فقط الذي يفرض هذه الشروط كذلك البنوك الإلكترونية المنافسة.
وبالرغم من الاستخدام الروتيني لخدمات البايبال حتماً لا محاله سوف تتعرض بيوم من الأيام الى مشكلة تجميد أو تقيد الحساب مؤقتاً حيث يصلك اشعار عند تسجيل الدخول بهذه اللهجة: الدخول الى حسابك مقيد مؤقتاً ⚠️ لاحظنا بعض الأنشطة غير المعتادة بحسابك. للحفاظ على حماية حسابك، قمنا بتقييد خصائص معينة بحسابك يجب عليك تقديم المعلومات المطلوبة لاستعادة صلاحيات الحساب بالكامل.

هذا يعني أن حسابك محدود أي لا يستطيع أرسال واستقبال المدفوعات أو حتى سحب الأموال، وكذلك إضافة/حذف بطاقة بنكية أو حساب بنكي، وسيتعذر عليك تنفيذ بعض الإجراءات على المنصة.

ويفرض هذا الحظر على حسابك عندما تشك الشركة بتصرفات غريبة تجري فيه، والتي قد يقوم بها مالك الحساب دون قصد ليفاجئ بعد ذلك بوضع قيد على حسابه بايبال، وبالتأكيد هناك أسباب كثيرة -اضغط هنا للتعرف عليها عبر مركز مساعدة باي بال- توقع العديد من مستعملي الباي بال في فخ الحساب أو وضع Limited Account بالإنجليزية.

السؤال الآن ماذا أفعل إذا كان حسابي مقيداً؟ في أغلب الأحوال، يمكنك حل هذه المشكلة بزيارة مركز حل النزاعات وتقديم بعض المعلومات المطلوبة منك بعد تسجيل الدخول الى حسابك. وتنتظر الى أن يتم الرد عليك.
ودائماً ما يتم طلب التحقق من هوية صاحب الحساب بعده خطوات: اولاً بالهوية كالبطاقة الشخصية أو جواز السفر أو حتى رخصة القيادة. ثانياً بالعنوان بتقديم فاتورة تثبت محل اقامتك كفاتورة هاتف/مياه/كهرباء، ثالثاً بالمعلومات البنكية مثل كشف معاملات البطاقة أو الحساب المرتبط بحسابك في باي بال.

جدير بالذكر إن وضع التقيد هو حماية لمالك الحساب المفعل بطريقة قانونية، وليس بالمشكلة الكبرى حيث يتم حلها بسهولة خلال 48 ساعة بالكثير في حال قدمت جميع البيانات بشكل سليم. كما ان عملية فك قيد الحساب فهي تختلف من حساب لأخر حسب السيناريو الذي اوقع مالك الحساب في فخ التقييد.

لكن في بعض الأحيان يكون مصيبه بذات للمستخدمين الذين يقومون بفتح حساب بدولة اخرى مدعومة لأنهم يعيشون بدول البايبال لا يدعمها بالتالي يلقى صعوبات بحل المشكلة وغلباً ما يقع في مأزق بعدم تطابق المعلومات.
في الحقيقة أنا واجهتني هذه المشكلة أكثر من مرة، وقبل سنة وأكثر تحديداً في شهر رمضان ٢٠١٩ تم تعليق حسابي البايبال الأمريكي وعندما قدمت بياناتي الحقيقية تم رفضها بسبب عدم تطابق الدولة وتم تعليق حسابي نهائياً وفيه 740 دولار ولم أستطع استخراج هذه الأموال، وبعد فترة لم اتمكن من الدخول الى الحساب فبعد التواصل مع الدعم الفني ردوا عليا بأنه تم حذف حسابي وأن جميع البيانات مازالت مخزنة لديهم. ولم أستطع فعل شيء حتى الآن.

واليوم حبيت اشاركم تجربتي الشخصية الناجحة بفك التعليق عن حسابي الـ PayPal المحلي بالطريقة الجديدة بعد تغير واجهة الموقع من البداية للنهاية بالصوت والصورة كما ورد معي تفرجة ممتعة.

الفيديو:
للذهاب الى موقع بايبال من هنا.
لمتابعة قراءة الأسباب التي قد تسبب تجميد حسابك من على مركز مساعدة PayPal اضغط هنا.

موضوع سابق قد يهمك:
إنشاء حساب باي بال بطريقة صحيحة وقانونية

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

أدخل كلمة البحث ...

تصفح أرشيف المدونة