شرح كامل لعمل نسخة احتياطية واستعادتها بواسطة الآيتونز لأجهزة iOS

يجب على كل من يستخدم أجهزة iOS ان يتعرف على خاصيه النسخ الاحتياطي الموجودة في برنامج الآيتونز، ولكن عليك قبل ذلك يجب ان تتعرف على ”Backup“ وماذا ينقل ويعرف باللغة العربية بالنسخة الاحتياطية وهو طريقة آمنة للاحتفاظ بجميع محتويات جهازك، وذلك بهدف الرجوع لها والحصول عليها في أي وقت آخر.
وعند عمل نسخة احتياطية يتم حفظ الصور، الفيديوهات، جهات الاتصال، الملاحظات، التقاويم، سجل المكالمات، محدثات الواتساب، بيانات التطبيقات الطرف الثالث، وجميع البيانات الموجودة في جهازك بكل حذافيرها.

ويمكن القيام بعمل نسخة احتياطية لمحتويات جهازك بطريقتين الأولى عن طريق الآيكلود ويتم تخزين معلوماتك في سيرفرات آبل والثانية عبر تطبيق الآيتونز ويتم تخزين المعلومات على كمبيوترك.

ويستخدم الباك أب لعدة أهداف ومن أهم تلك الأهداف هي عند الترقية لجهاز iOS جديد أو عند التحديث الجهاز، أو حتى بعد إعادة ضبط المصنع أو الفورمات النظيف ستستطيع الحصول على محتويات جهازك عند القيام بعملية الاستعادة من النسخة الاحتياطية المحفوظة لديك.

وعملية النسخ الاحتياطي سهلة جداً فكل ماعليك فعلة هو توصيل جهازك الآيفون/الآيباد بالكمبيوتر الخاص بك بعد تحميل برنامج iTunes ثم تحديد عمل نسخ احتياطي كما بالصورة التالية.
في حال لم تفهم أو واجهتك عوائق يمكنك مشاهدة الفيديو أدناه شرح لطريقة عمل نسخة احتياطية واستعادتها بواسطة الآيتونز لأجهزة iOS خطوة بخطوة.

الفيديو:
لتحميل برنامج الآيتونز آخر أصدار من موقع أبل للويندوز أو الماك إضغط هنا.

موضوع جديد قد يهمك:
عمل ريستور أو فورمات للآيفون أو الآيباد أو الآيبود بواسطة الآيتونز

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

أدخل كلمة البحث ...

تصفح أرشيف المدونة