عمل ريستور أو فورمات للآيفون أو الآيباد أو الآيبود بواسطة الآيتونز

يضطر الكثير من مستخدمين أجهزة أبل للقيام بعمل فورمات أو Restore لأجهزتهم المختلفة مثل (الآيفون، الآيباد، الآيبود تاتش)، في حال واجهتهم احدى هذه المشاكل مثل نسيان كلمة المرور أو القيود أو حتى لإزالة الجيلبريك او فساد بنظام التشغيل ..الخ.
وتعمل استعادة إعدادات المصنع على مسح جميع المعلومات والإعدادات الموجودة على iPhone أو iPad أو iPod وتثبيت أحدث إصدارات برامج iOS أو iPadOS أو iPod. ويصبح الجهاز جديد تماماً من ناحية السوفتوير.

كما يعلم البعض منكم بأنه يوجد خيار لاستعادة ضبط المصنع وحذف جميع المحتويات من داخل الجهاز نفسه عبر الولوج الى الإعدادات > عام > النزول لاسفل الى خيار الاستعادة، والانتظار لعدة دقائق لحين انتهاء العملية بنجاح.
ولكن هذه الخطوات ليست كافية للفورمات النظيف حيث يمكن لبعض البرامج المتخصصة باسترجاع المحذوفات من الجهاز بعد هذه العملية، فتخيل إذا كنت قد قمت بالخطوات السابقة لتهيئة جهازك ثم قمت ببيعة 😳. لذا اليوم ساشرح لكم عملية الفورمات النظيف خطوة بخطوة.

البعض يقوم بالذهاب الى احدى مراكز الصيانة، بهدف عمل فورمات كامل لجهازه واحياناً يدفع مقابل مبالغ به، وهو لا يعرف انه بإمكانه القيام بذلك بنفسه بخطوات بسيطة والتي قمت بشرحها في الفيديو المرفق اسفل.

في حال تريد الاحتفاظ بمعلومات جهازك ولا ترغب بفقدانها نهائياً يمكنك عمل نسخة احتياطية لجميع المحتويات الخاصة بك على حاسوبك عبر برنامج iTunes لنقلها لجهاز جديد، فقد شرحت هذا الموضوع سابقاً يمكنكم الاطلاع عليه بالضغط هنا.

الفيديو:
موقع تحميل أي نسخة فيرموير من هنا.
لتنزيل الآيتونز من هنا.
لتحميل برنامج IDM لادارة التنزيلات من هنا.

موضوع سابق قد يهمك:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة