حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة | VLC

أكيد وانت جاي تتفرج ع فلم واجهتك مشكلة ظهور ترجمات الفيديو بشكل رموز وأحرف وأشكال غريبة غير مفهومة، الأمر يحدث على كثير من مشغلات الميديا بسبب التكويد لملف الترجمة أو مشغل الوسائط.
طبعاً المشكلة مزعجة ومقرفة جداً خصوصاً إن كانت سرعة النت بطيئة وتحميل الفيلم أخذ وقت وأنت صابر ومنتظر ولما يخلص تتفاجئ أن الترجمة غير مفهومة.

اليوم أقدم لكم حل مشكلة ظهور الترجمة الغير مفهومة على برنامج مشغل الفيديو الشهير VLC على أجهزة الويندوز، ماك والموبايلات لأي لغة بخطوات سهلة جداً.

خطوات حل المشكلة بالنص:
أولاً: الذهاب الى تفضيلات البرنامج بالضغط على أسمه في الأعلى VLC.
ثانياً: اختيار الترجمات من التبويب العلوي ثم تغير إعدادات ظهور نص الترجمة عبر اختيار نوع وحجم ولون الخط بالإضافة الى معدل الشفافية وحجم ولون حدود الخط، المهم أن تختار نوع خط يدعم لغة ملف الترجمة وتضبط باقي الإعدادات بحيث تكون واضحة.
ثالثاً: تحديد تكويد النص الافتراضي، في حال الترجمة الى اللغة العربية اختر أحد الخيارين التالين Arabic (ISO 8859-6) or Arabic (Windows-1256). أما بالنسبة لباقي اللغات حدد ما يرادفها كما سبق.
وأخيراً سوف تجد أن ملف الترجمة يعمل بشكل صحيح وتظهر الترجمة بشكل مفهوم.

ملاحظة: في حال لم تنجح الخطوات السابق شرحها تأكد من سلامة ملف الترجمة وربطه بالفيديو، وأيضاً تحديث البرنامج لديك الى التحديث الأخير.

الشرح بالفيديو:
رابط تحميل آخر إصدار من مشغل الوسائط VLC من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة