أفضل طابعة متعددة مهام الكل في واحد (للإعمال) 🖨

سيطرت سلسة طابعات اتش بي LaserJet Pro متعددات المهام على قطاع الأعمال الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة على حد سواه بشكل كبير جداً. وتعد أحدث إصدارتها HP Color LaserJet Pro MFP M479fdw كأفضل طابعة متعددة المهام All-in-One حرفياً بمعنى الكلمة طباعة، نسخ، ماسح ضوئي، تصوير، فاكس، بريد إلكتروني ...الخ.
الطابعة فعالة وموثوقة، قادرة على أنجاز المهام بسرعة وبأعلى المعايير مع التمتع بالحماية من التهديدات، مثالية للإعمال لتتمكن من استغلال وقتك في التركيز على المهام الأكثر أهمية، مما يساعدك على تنمية نشاطك والبقاء في صدارة المنافسة.

هذا المحتوى برعاية برنامج PDFelement الأول في مجال تعديل المستندات الرقمية PDF بكل أريحية على أجهزة Windows/Mac رابط التحميل لمستخدمين الويندوز من هنا، والماك من هنا. ويمكنكم متابعة الشرح التفصيلي للتعامل مع البرنامج من هنا.

طبعاً توجد أربع طرازات مختلفة من طابعات M479 وهي:
  • M479dw - #W1A77A
  • M479fnw - #W1A78A
  • M479fdn - #W1A79A
  • M479fdw - #W1A80A

اليوم سنتناول طراز M479fdw علماً أن الاختلافات طفيفة بين بعض الطرازات من ناحية الشكل والهيئة الا أنه قد تختلف بعض المكونات الداخلية وقد تكون بعض المواصفات مفقودة بطرازات أخرى لذا عليك البحث والتأكد.

المواصفات:
طباعة تلقائية على الوجهين، وقت الطباعة للصفحة 9.7 ثانية وبسرعة تصل الى 28 صفحة ملونة لكل دقيقة. تشتمل على درجين الأول سعة 50 ورقة والثاني 250 ورقة وهناك أيضاً مرونة في التعامل مع كافة الأوراق بمختلف الأحجام، الأنواع، والأوزان.

تحتوي على شاشة لمس ملونة بحجم 4.3 إنش، مع معالج 1.2 جيجاهيرتز وذاكرة رام 512 ميجابايت، توفر حلول طباعة متعددة مما يجعلها متوافقة مع جميع الأجهزة لتبقى جاهزاً للعمل بلمح البصر.
جودة الطباعة بالأسود وبالألوان (الأفضل) 600 × 600 نقطة لكل البوصة حتى 38 بدقة 400 × 600 نقطة محسَّنة في البوصة، وبالنسبة لدقة النسخ بالأسود وبالألوان تصل الى 1200dpi، دقة الفاكس بالأسود (Best) حتى 300 × 300 نقطة في البوصة مع تفعيل اللون الرمادي، لتبدو جميع وظائفك احترافية.

الطاقة ومعدلات الاستهلاك:
الجهد الكهربائي للإدخال 220 فولت: 220 إلى 240 فولت تيار متردد (+/- 10%)، 50‏/60 هرتز (+/- 3 هرتز). ومعدل استهلاك الطابعة للكهرباء 550 واط (الطباعة النشطة)، 20 واط (الاستعداد)، 0.7 واط (السكون)، 0.7 واط (إيقاف التشغيل تلقائيًا/التشغيل تلقائيًا)، 0.06 واط (إيقاف التشغيل تلقائيًا/التشغيل يدويًا) و0.06 واط (إيقاف التشغيل).

ملاحظة: تختلف هذه المعلومات بحسب الدولة التي تُباع فيها الطابعة، كما أن المعلومات أعلاه تستند الى الطابعات الموجهة لمستخدمين الشرق الأوسط.

العيوب:
بصراحة لا توجد أي عيوب غير أن أسعار الخراطيش الأصلية غالية جداً، حيث أن تغيير جميع الخراطيش Standard يكلف أكثر من نصف قيمة الطابعة وHigh-yield يكلف ضعف قيمة الطابعة! تخيل معي كم ستنفق من المال كل مرة!
يمكنك تخطي هذا العيب بالمحافظة على الخراطيش الأصلية واستخدام إعادة التعبئة كل مرة بأحبار جيدة لأن وعند تلفها أبحث عن Toner Cartridge تجارية ذو جودة ممتازة بسعر المعقول.

ملاحظة: تأكد من عمل الخرطوشة بشكل سليم عند الشراء؛ لأن الطابعة مزوّدة بأمان ديناميكي أي أنها مخصصة للاستخدام مع الخراطيش المزوّدة بشريحة أصلية من HP فقط. قد لا تعمل الخراطيش التي تستخدم شريحة من شركة غير HP، كما أن الخراطيش التي تعمل حاليًا قد لا تعمل في المستقبل بسبب التحديثات أو لسبب أخر لا نعرفه.

محتويات الكرتون:
طابعة اتش بي ملون ليزر جيت برو M479fdw، خراطيش مسحوق حبر HP LaserJet‏ (باللون الأسود: سعة 2400‏ صفحة - السماوي والأرجواني والأصفر: 1,200 صفحة) مركبة مسبقاً داخل الطابعة. كيبل الطاقة، كابل USB الخاص بربط الطابعة بالكمبيوتر، وكابل الفاكس وهو عبارة عن سلك تلفون أرضي عادي. الوثائق الموجودة في العبوة هي دليل بدء التشغيل السريع، ملصق التركيب، دليل تعليمات مفصل، أوراق عن Firmware والأحبار، وبطاقة الضمان (حسبما يقتضي الأمر من وكيل المبيعات).

ملاحظة: لا يتم تضمين برامج تعريفات الطابعة في العبوة، ويمكن تنزيلها من هنا، أو هنا للغة العربية.

وفي الفيديو التالي قمت بعمل Unboxing للصندوق واستعرضت فيه الطابعة وتكلمت عنها من عدة نواحي مختلفة أتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

الفيديو:
رابط شراء الطابعة من أمازون اضغط هنا.
صفحة منتجات خراطيش لسلسة طابعات M479 من شركات أخرى اضغط هنا.
لتحميل برامج وتعريفات طابعة اتش بي LaserJet Pro M479 من هنا، أو هنا للغة العربية.
لتثبيت تطبيق HP Smart على أجهزة الأندرويد اضغط هنا، لمستخدمين الآيفون/آيباد من هنا.
لتثبيت تطبيق اتش بي سمارت على أجهزة الويندوز اضغط هنا، لمستخدمين الماك من هنا.

لا تنسى تحميل برنامج PDFelement لأجهزة الماك من هنا، والويندوز من هنا. ومتابعة الشرح التفصيلي للبرنامج من هنا.

موضوع سابق قد يهمك:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة