إصلاح الآيفون/الآيباد العالق عند بدء التشغيل

إذا كان جهاز iPhone/iPad الخاص بك عالق في وضع الاسترداد أو على شعار Apple أثناء التشغيل ولم يتم بدء الشاشة الرئيسية أو أنه لا يستجيب ويعيد التشغيل باستمرار. فقد تعتقد من شدة الصدمة للوهلة الأولى أن الجهاز معطل بشكل دائم أو يحتاج الى مهندس خبير لإصلاحه.

في الواقع يمكنك إصلاح جهازك بنفسك دون الحاجة للذهاب الى مركز صيانة ودفع الأموال وإهدار الوقت بالانتظار! كيف ذلك؟ فيما يلي طريقة إخراج الآيفون أو الآيباد من جميع المشاكل السابق ذكرها والعمل بشكل صحيح مرة أخرى عبر iMyFone Fixppo المتخصص بإصلاح مشاكل جميع أجهزة آبل.

البرنامج هام للغاية لأن كلنا عرضة لمشكلة أو أكثر من هذه المشاكل وهذا البرنامج يساعد في حل هذه المشاكل للمبتدئين بخطوات ثابتة وسهلة، وهو يدعم جميع إصدارات iOS والأجهزة بما في ذلك iOS 14 وأحدث الموديلات من الآيفون والآيباد والآيبود تاتش وحتى Apple TV.

قبل أن نبدأ بشرح طريقة استخدام iMyFone Fixppo يجب علينا قبل كل شيء التعرف على وضعان يوجدان داخل البرنامج والتفريق بينهما جيداً وهما:

الوضع القياسي: مفيد في معظم السيناريوهات دون فقدان البيانات من داخل الجهاز.

الوضع المتقدم: يستخدم في الحالات المستعصية التي لا يتم حلها بالوضع القياسي لكن سيتم محو جميع البيانات السابقة.

طبعاً في كلا الحالتين يتم تنزيل ملف النظام المناسب لجهازك من خوادم آبل وتثبيته ويمكنك أيضاً الاحتفاظ بملف النظام لاستخدامه لاحقاً على أجهزة أخرى مشابهة.

الخطوات:

أولاً: قم بتحديد الوضع المطلوب وليكن الوضع القياسي وسيخبرك البرنامج بتوصيل جهازك بالحاسوب ثم انقر فوق الزر التالي.

ثانياً: إذا اكتشاف البرنامج الجهاز الموصل فسوف ينتقل إلى الخطوة التالية. وإذا لم يكن كذلك، سيطلب منك وضع جهازك في وضع DFU أو وضع الاسترداد. يمكنك رؤية دليل واضح للغاية على الشاشة فقط اتبع التعليمات. سينتقل البرنامج إلى الخطوة التالية عندما يكون جهازك في وضع DFU أو وضع الاسترداد.

ثالثاً: سيكتشف البرنامج تلقائياً طراز جهازك ويعرض لك جميع إصدارات ملفات النظام المتوفرة يمكنك اختيار الأحدث أو إصدار قديم لا يزال مدعوم لأن النسخ القديمة محجوبة من شركة آبل ولن تكون قادر تثبيتها.

رابعاً: بمجرد اكتمال التنزيل سيتم التحقق تلقائياً منه واستخراج المكونات التي سوف تصلح جهازك. بمجرد تأكيد صحة كل شيء انقر فوق زر ابدأ.

خامساً: سيبدأ البرنامج تلقائياً في إصلاح الجهاز ما عليك سوى الانتظار ريثما تنتهي العملية لا تستخدم جهازك أو تقوم بفصله من الحاسوب، لن ذلك قد يفسد عملية الإصلاح وربما قد يعطل جهازك.

وأخيراً: ستجد إشعار انتهى الإصلاح بنجاح في البرنامج يمكنك التحقق من إمكانية إعادة تشغيل جهازك وعمله بشكل طبيعي.

وهذا كل شيء لدينا اليوم وأن شاء الله في المستقبل سوف أقوم بعمل شرح لهذا البرنامج الرهيب بالفيديو خطوة بخطوة وإدراجه في هنا في هذه المقالة.

وإذا حابب تعرف أكثر عن حلول الآيفون العالق عند التشغيل مثل شعار التفاحة أو عجلة التحميل ممكن تطلع على المقالتين الأتيتين الغنيتين بالمعلومات في مدونة iMyFone الأولى اضغط هنا والثانية من هنا.

الفيديو:

لتحميل برنامج من الموقع الرسمي اضغط هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة