طريقة تعريف أي طابعة على الماك بدون CD 🖨

للعلم أن معظم الأجهزة الإلكترونية التي ترتبط مع الحواسيب تحتاج الى ملفات تعريف تثبت على الحاسوب لكي تعمل وتؤدي وظيفتها المطلوبة. وبطبيعة الحال الطابعات من ضمن هذه الأجهزة التي لابد من تعريفها كي تستطيع الطباعة.

سبق وشرحت نفس الموضوع على ويندوز يمكن الاطلاع عليه بالضغط هنا. واليوم بشرح طريقة تعريف جميع أنواع الطابعات مثل HP، كانون، براذر، Epson، شارب ...وغيرها على أجهزة ماك أو بالأحرى نظام macOS بإصداراته المختلفة بدون الحاجة الى استعمال CD التعريفات المرفق أو البحث عن الدرايفرات على الإنترنت.

هذا المحتوى برعاية برنامج PDFelement الأول في مجال تعديل المستندات الرقمية PDF بكل أريحية على أجهزة iPhone/iPad رابط تحميل التطبيق من هنا.

كيفية إضافة طابعة على الـ Mac؟

الموضوع وما فيه باختصار هو توصيل الطابعة بجهازك عبر الكيبل، والتأكد من الاتصال بالإنترنت، سوف يظهر لك إشعار كما في الصورة يخبرك هل تريد تثبيت تعريفات الطابعة الفلانية بجهازك قم بالضغط على تثبيت والانتظار حتى الانتهاء.

أو في حالة لم يظهر لديك أشعار لتثبيت دريفرات الطابعة المتصلة قم بالدخول الى تفضيلات النظام > الطابعات والماسحات الضوئية > إضافة جديد > حدد الطابعة المتصلة > ثم إضافة > متابعة > والانتظار ريثما ينتهي التثبيت بنجاح.

في حال واجهتك مشكلة أو لم تفهم الشرح الكتابي تابع معي الطريقة بالفيديو حيث قمت بتعريف طابعة HP LaserJet Pro P1102 على جهازي ماك بوك برو 13 إنش موديل سنة 2018 بنظام ماك أو إس إصدار موهافي واشرح لكم كمان إعدادات الطباعة والطابعات وكيفية الغاء تعريف الطابعة وحذفها من الأساس لحل المشاكل من الجذور.

الفيديو:

لشراء وصلة nonda USB-C to USB 3.0 اضغط هنا، أو هنا لمشاهدة منتجات مشابهة.

لا تنسى تحميل تطبيق PDFelement على الآيفون/الآيباد والاستفادة منه في إعمالك من هنا.

موضوع سابق قد يهمك:

تعليقات

  1. عاوز تعريف طابعة Hp Deskjet Ink Advantaje 1515 فهل موجود ..... لك تحياتي

    ردحذف
  2. لو سمحت سويت الطريقه وثبت الطابعة بالوصله وطلعت بس برامج التثبيت مش موجوده ولان اصدار الماك بوك جديد محتاجه برنامج تشغيل احمله انا نظامي big sur

    ردحذف
اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة