طريقة الرجوع من نظام تشغيل iOS جديد الى إصدار قديم | أسهل شرح

طريقة عمل داونجريد أو الرجوع لإصدار iOS/iPadOS قديم من نظام أحدث على أجهزة الآيفون والآيباد وحتى الآيبود، ويمكن تطبيق نفس الخطوات والرجوع من أي إصدار الى أي إصدار فقط حمل ملف IPSW المدعوم وطبق الشرح.

طبعاً أنا بتكلم اليوم عن عملية الرجوع من إصدار آي أو إس جديد الى قديم بين الإصدارات الرسمية فقط وليست البيتا أو التجريبية لان الطريقة مختلفة.

عملية التراجع إلى إصدار سابق من نظام التشغيل ليست بسهولة عملية تحديث النظام من الجهاز نفسه بضغطه زر، حيث تطلب القيام بأخذ خطوات أكثر والاستعانة بحاسوب، وكيبل بيانات، وكذلك مواقع لتحميل وصلات الفيرموير، وبرامج صيانة خاصة والأهم شبكة انترنت سريعة لتنفيذ العملية.

ليش ارجع من نظام حديث الى قديم؟

أحياناً تأتي تحديثات نظام تشغيل الآيفون بمشاكل جديدة يعني غير مستقر مع العلم معظم المشاكل الشائعة في نظام التشغيل تقوم أبل بحلها وإرسال تحديثات تعالجها خلال بضعة أيام أو أسابيع لكن إذا قررت عدم الصبر يمكنك التراجع إلى إصدار iOS سابق حتى تستعيد أداء جهازك دون فقدان الملفات المخزنة عليه.

وأيضاً في حاله حدثت الى نظام جديد وما عجبك وحابب ترجع للقديم. أو إذا تريد عمل جيلبريك لجهازك غالباً لأن الإصدارات الحديثة دايماً تنزل لسد الثغرات الأمنية وإيقاف إمكانية عمل الجيلبريك. هذه هي أبرز الأسباب لعمل داونجريد باختصار.

لا تنسى النسخ الاحتياطي للبيانات!

إذا كنت تريد الاحتفاظ ببياناتك الحالية عند عملية الرجوع الى إصدار قديم، لا تنسى دائماً عمل باك اب لجميع محتويات جهازك للاحتياط قبل الشروع بالعملية في حال واجهتك مشكلة تسببت بفقد معلوماتك الهامة سيكون لديك نسخة تستطيع استعادة البيانات منها.

ملاحظة مهمة جداً نسيت أوضحها لكم بالفيديو:

في الدقيقة 4:25 عند تحديد استعادة الجهاز سيتم تهيئته وحذف جميع المحتوى من داخلة والرجوع الى الإصدار القديم المطلوب الذي حملته وثبته على الجهاز. ولكن عند اختيار تحديث سوف تبقى البيانات كما هي بدون فورمات مع الرجوع لنظام التشغيل القديم، شوف الصورة التالية لتفهم.

الآن أترك لكم مشاهدة الشرح بالصوت والصورة خطوة بخطوة لطريقة عمل داونجريد نظام تشغيل iOS أو iPadOS الى إصدار أقدم بسهولة، ويمكن تطبيق نفس الخطوات للرجوع الى أي إصدار.

الفيديو:

رابط موقع تحميل ملفات نظام IPSW من هنا.
لتحميل برنامج أدارة التنزيلات IDM اضغط هنا.
لتحميل برنامج iTunes بأحدث إصدار من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة