تفعيل 4G يمن موبايل على الآيفون والأندرويد بثواني | لن تصدق مدى سهولة الأمر!

شرح تفعيل فور جي Yemen Mobile على الآيفون وجميع هواتف الأندرويد مثل سامسونج، شاومي، آل جي، هواوي وغيرها بدون استثناء وكذلك نفس الخطوات أيضاً تنطبق على ضبط مودمات Wi-Fi فور جي يمن موبايل.

دشنت شركة الاتصالات اليمنية يمن موبايل خدمة الإنترنت بتقنية الجيل الرابع 4G، مما يتيح لجميع المشتركين تجربة تصفح إنترنت استثنائية غير مسبوقة في عموم أرجاء اليمن.

وللعلم مازالت الخدمة حتى هذه اللحظة تتوفر في أمانة العاصمة صنعاء فقط، وأوضحت الشركة بأنها تعمل على توسيع الخدمة في باقي محافظات الجمهورية اليمنية في المستقبل.

وفي الصورة أعلاه تجد متطلبات تشغيل متطلبات تشغيل 4G/LTE بالإضافة الى بعض التعليمات الهامة عن الخدمة التي يجب عليك معرفتها مثل الباقات المتوفرة وكيفية تفعيلها وحتى الاستعلام عن الرصيد المتاح.

طبعاً تم الإعلان عن توفر خدمة فور جي يمن موبايل قبل شهرين من نشر هذه المقالة. تأخرت كثيراً بنشر هذا الموضوع لأني جلست منتظر توفر شرائح 4G لأجهزة الآيفون 12 بسبب امتلاكي iPhone 12 Pro Max لأن الشرائح الحالية لا تعمل عليه بتقنية الفور جي.

بعد هذا كله تبين لي أنه حالياً لا يمكن توفير شرائح متوافقة مع أجهزة الآيفون الحديثة من ضمنها آيفون 12/13 وأحدث. لذلك ما حبيت أنتظر أكثر رحت أخذت الحاصل وشغلتها ع جهازي القديم وجربت سرعة إنترنت 4G/LTE المتواضعة جداً باليمن.

كيفية ضبط إعدادات 4G يمن موبايل؟

طريقة تفعيل فور جي يمن موبايل سهل للغاية كل ما عليك فعلة هو التأكد من دعم هاتفك لشبكة الجيل الرابع ثم الحصول على شريحة 4G جديدة إذا لم تكن لديك مع تفعيل أي باقة بحسب احتياجاتك ولا تنسى التواجد ضمن مناطق توفر تغطية 4G/LTE وأخيراً أتباع التعليمات التالية بحسب نوع جهازك.

خطوات ضبط إعدادات 4G يمن موبايل على الأندرويد:

الولوج الى إعدادات الهاتف > شبكات الهاتف وبطاقات SIM > تحديد بطاقة سيم المطلوبة > أسماء نقاط الوصول > إنشاء جديدة > قم بكتابة كلمة (ymdata) في APN وكررها أيضاً عند أسم المستخدم وكلمة المرور كما بالصورة الآتية > وأخيراً حفظ.

حتلاحظ أن أماكن الخيارات تختلف من جهاز لأخر حسب الماركة أو إصدار النظام! ليست مشكلة أبحث عن Access Point Name وكمل نفس الخطوات على أي جهاز أندرويد هي نفس الإعدادات لكن أختلف الترتيب لا تحبكها.

خطوات ضبط إعدادات 4G يمن موبايل على الآيفون:

الإعدادات > خلوي > شبكة البيانات الخلوية > قم بكتابة كلمة (ymdata) في حقل APN وكذلك في username وpassword كما بالصورة التالية > وأخيراً حفظ.

لا تنسى تحديد نوع الشبكة المفضل أو تفعيل تجوال الصوت والبيانات عبر 4G أو LTE بحسب المتوفر بجهازك الأندرويد أو iOS لكي تعمل الخدمة معك بنجاح، وألف مبروك كل شيء بيكون شغال معك فل إن شاء الله :)

في حال ضعت أو ما فهمت أي نقطة بالشرح المقالي أو حتى واجهتك أي مشكلة معينه وما قدرت تفعل 4G عندك حاول تتابع معي وتطبق الشرح العملي خطوة بخطوة في الفيديو المرفق أسفل.

الفيديو:

موضوع سابق قد يهمك:

تفعيل 3G يمن موبايل على جميع الهواتف بثواني

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة