أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من USB Flash أو SD Card مجربة ✅

عندما تحل الكارثة وتكتشف انك فقدت بعض الملفات والبيانات العمل المهمة، وهذا قد يحدث عند تحديث النظام أو إعادة تثبيت نظام التشغيل، أو بسبب انقطاع التيار الكهربي بشكل مفاجئ، أو تلف القرص الصلب، في النهاية تجد نفسك في مأزق مكتوف الأيدي يصعب عليك استعادتها مرة اخرى.

ويأتي هنا السؤال الذي يتم طرحه كثيراً هل من ممكن استعادة ما فقدته من ملفات أو رسائل أو صور؟ الإجابة بالطيع نعم، حيث أن وحدة التخزين مثل أي وحدة تخزين أخرى تحتفظ بالملفات حتى يتم الكتابة عليها مرة اخرى وبالتالي هناك أدوات تستخرج له هذه الملفات حتى وأن تم حذفها.

ملاحظة: عليك التوقف عن استخدام جهازك فوراً بعد فقد أي ملفات وعدم نقل أو نسخ أي بيانات اليه أو حتى منه حتى تحافظ على أكبر قدر من الملفات لاستعادتها.

لذلك وجود برنامج لإستعادة الملفات التي فقدت أو تم حذفها بالخطأ أمر ضروري. لذا اقدم لكم اليوم 4DDIG هذا البرنامج الذي يساعدك في إستعادة الصور المفقودة ومقاطع الفيديو والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني ..الخ. من محرك الأقراص الثابتة على أجهزة الويندوز ويعمل ايضاً على الهارد ديسك من نوعية SSD أو USB أو بطاقة الذاكرة والكاميرا الرقمية.

خطوات استخدام البرنامج (يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو المرفق أسفل):

أولاً: من الواجهة الرئيسية، حدد الموقع الذي تم حفظ الملفات المفقودة فيه، على سبيل المثال محرك القرص الصلب D، أو ذاكرة التخزين الخارجية.

ثانياً: انقر فوق "فحص" ثم سيقوم البرنامج بعمل فحص سريع ثم عمل فحص عميق حتى يصل للملفات المحذوفة، بمجرد اكتماله سيتم سرد جميع الملفات المحذوفة في الموقع المحدد.

واخيراً: قم بمعاينة وتصفية الملفات المستردة حسب المسار أو نوع الملف، ثم حدد الملفات التي ترغب في استعادتها. انقر فوق "استرداد" وقم بتخزين الملف في مجلد من اختيارك.

يأتي البرنامج بواجهة سهلة الفهم تسهل على المستخدم العثور على الملفات واستعادتها بسرعة حتى وان كان يفتقد للخبرة اللازمة للتعامل مع الحاسوب حيث يتم ترتيب جميع الخطوات بطريقة بديهية وبشكل مبسط في الواجهة لذا لن تواجه أي صعوبة مع هذا برنامج خصوصاً اني قمت بشرحه بالصوت والصورة بالمقطع التالي.

الفيديو:

لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي اضغط هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة