كيف تنقل مدونتك من ووردبريس الى بلوجر خطوة بخطوة

بعض المدونين يرغبون بنقل مدوناتهم من ووردبريس إلى بلوجر بالرغم أن نظام WordPress أفضل بمراحل من Blogger، وقد يكون السبب الرئيسي لرغبتهم بفعل ذلك هو أنهم يريدون استقبال كم هائل من الزيارات أو أن رسوم تجديد الاستضافات قد أنهكتهم.
لا يجب عليك أن تقلق أبداً أثناء عمليه النقل فالعملية بسيطة وسهلة لكنها متعبة كما أن نظام بلوجر أسهل بكثير ويحتوي على جميع الخصائص التي تحتاجها مدونتك.

ملاحظة: ينصح بالتخلص من جميع المقالات والصفحات والتعليقات والوسائط والتسميات أو التصنيفات التي لا تريدها من موقعك قبل عمل تصدير لمحتويات المدونة.

الخطوات باختصار (الشرح التفصيلي بالفيديو أسفل):
أولاً: تصدير محتوى مدونة الوردبريس إلى ملف xml.
ثانياً: تحويل ملف xml الخاص بالوردبريس إلى Blogger.
ثالثاً: استيراد محتوى مدونة WordPress إلى منصة بلوجر.
رابعاً: تفقد المقالات والصفحات وإصلاح الأخطاء.
أخيراً: نقل الدومين وجعل المدونة متاحة للجميع.

مشكلة الصور والفيديوهات وباقي الوسائط:
أغلب رسائل المدونات مكونة من نصوص وصور وأحياناً فيديوهات، بالنسبة للنصوص سيتم جلبها كما هي دون مشاكل، أما الصور والفيديوهات سيتم جلب روابطها، فإذا كانت الروابط سليمة فستظهر الصور والفيديوهات دون مشاكل أما إذا تعطلت فسوف تختفي من محتوى المدونة وهذه مشكلة كبرى أن تجد مواضيعك بدون صور ويزداد الأمر سوء إذا كانت الصور تعتبر مكملة لفكرة المقالة.

إذا كنت منتقلاً من ووردبريس المجانية، فاترك حسابك في wordpress.com فعّالاً ولا تحذفه، فهكذا ستتجاوز مشكلة الصور.

إذا كنت منتقلاً من ووردبريس مدفوعة الاستضافة فعليك نقل جميع الصور والفيديوهات والوسائط الأخرى يدوياً، فشركة الاستضافة ستحذف كل شيء بمجرد أن تنتهي استضافتك.

هام جداً: ستفقد الكثير من الزيارات بسبب تلف جميع الروابط السابقة بسبب تغير بنيه URL الخاصة بالمدونة، وستضطر الى انتظار محركات البحث لأرشفة مدونتك.

الآن قم بمتابعة الشرح التالي بالفيديو وتطبيق الخطوات وبالتوفيق.

الفيديو:
رابط موقع المستخدم بالشرح من هنا.
رابط أضافة تحميل جميع وسائط ووردبريس من هنا.

مواضيع سابقة قد تهمك:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

أدخل كلمة البحث ...

تصفح أرشيف المدونة