تقسيم القرص الصلب على ويندوز بدون فورمات وبرامج

شرح إعادة تقسيم القرص الصلب Hard Disk Drive الى عدة وحدات تخزين على نظام تشغيل ويندوز 10 بدون فقدان البيانات أو استعمال أي برنامج ونفس الطريقة تنفع على الإصدارات الأقدم مثل Windows 7,8 بسهولة.
في الغالب الأجهزة الجديدة تأتي بجزء واحد لقرص التخزين وهو قرص النظام C وتترك أم التقسيم عائد إليك، وخطاء كبير أن تستعمل قرص واحد وهو الخاص بالنظام لحفظ بياناتك وتخلط ملفات النظام مع ملفات العمل أو ملفاتك الشخصية والعائلية في قرص واحد لأن هذا سيسبب لك بطء شديد بالإداء وفي حال حدثت مشكلة سوف يتعطل الجهاز بالكامل واستعاده ملفاتك الهامة ربما قد يكون صعباً في حال لم تنجح الطرق العادية السهلة ..وغيرها من العيوب.
طبعاً تقسيم قرص التخزين في جهازك يعود لك بفوائد عظيمة تكمن الأهمية الأبرز لعملية التقسيم لك هي سرعة استجابة نظام التشغيل والبرامج وفيما تتيحه من قدرة على الفصل بين ملفات نظام التشغيل والملفات الموجودة على القرص، وبالتالي تقليل احتمالية خسارتك لملفاتك الهامة في حالة حدوث أي عطل على نظام التشغيل.

مثلاً في حال تلف نظام تشغيل فبياناتك المخزنة بالأقراص الأخرى لن تتأثر وستبقى كما هي وتستطيع استخراجها بسهوله عدا قرص النظام C حيث ستضطر الى بعض العمل لاستخراجها الى قرص أخر مثل D ثم يمكنك إعادة تثبيت نظام التشغيل على القرص C الخاص بالنظام.

يترك غالبية الأفراد هذه المهمة إلى خبراء الكمبيوتر على الرغم سهولتها فالطريقة بسيطة جداً! جميع ملفاتك بمختلف أنواعها ستبقى كما هي ولا تحتاج الى برامج كما قلت سابقاً وتتم عبر أداة في نظام تشغيل الويندوز نفسه تسمى إدارة الأقراص.
وبغض النظر عن نوعية أداة التخزين على جهازك سوى كانت HDD أو SSD فهي نفس طريقة وتجزئته القرص لكلا النوعين، وبالتأكيد الأخيرة -اختصار لكلمة Solid State Drive- وهي التقنية الأحدث لتخزين البيانات والأفضل بلا جدال ومقارنة أو حتى تفكير.
وفي الفيديو التالي شرحت كل شيء بوضوح تام بخصوص تقسيم الهارد ديسك درايف وكمان تكلمت عن إلغاء تقسيم أو دمج أجزاء القرص الصلب خطوة بخطوة.

الفيديو:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

أدخل كلمة البحث ...

تصفح أرشيف المدونة