حل مشكلة (الملف كبير جداً بالنسبة لنظام الملفات الوجهة) عند محاولة نقل ملف كبير 📁

بشكل عام تواجهك مشكلة "الملف كبير جداً بالنسبة لنظام الملفات الوجهة" عند محاولة نقل ملف أو مجلد كبير الحجم أياً كان نوعه مثلاً فيديو، ألعاب، نظام تشغيل وغيرها الى أدوات التخزين المختلفة فلاش USB أو ذاكرة SD، وبالتأكيد تفشل علمية النسخ بالرغم من وجود مساحة كبيرة فارغة.
وبالتحديد أكثر تظهر رسالة خطأ "The File is too large for the destination file system" عند محاولة نقل ملف أكبر من 4 جيجا الى فلاشة أو ميموري كارد بنظام ملفات FAT32، لأن هذه الصيغة لا تدعم استقبال وتخزين الملفات الأكبر من 4 جيجابايت.

يمكن حل هذه المشكلة بعمل تقسيم المجلد أو الملف الذي تود نقلة الى أجزاء أصغر أو تجربة ضغط الملف في حال الضغط سيقلل الحجم الملف الى الحد المقبول أو فرمته القرص واختيار صيغة NTFS والتي تتميز بأنه لا يوجد فيها حد لحجم الملف. طبعاً كل الحلول السابقة سهلة لكن الأول والثاني أحسهم مدري كيف يفتقروا الى المنطقية فأفضل أنك تسوي إعادة تهيئة وتختار الصيغة الملائمة أحسن وهذي الطريقة اللي بشرحها لكم.

طبعاً توجد طريقة لتحويل صيغة أداة التخزين بدون فورمات يمكنك تطبيقها في حاله قرص التخزين الممتلئ وليس لديك مساحة لنقل البيانات. لكني لا أنصح بها خوفاً من تلف الملفات السابقة المخزنة بداخل قرص التخزين بذات إذا عندك ملفات مهمة جداً.

الخطوات:
أولاً: قم بعمل نقل أو نسخة احتياطية لمحتوى أداة التخزين الخاصة بك.
ثانياً: أنقر بالزر الأيمن على قرص التخزين الخاص بك > أختر تهيئة.
ثالثاً: حدد من قائمة نظام الملفات صيغة NTFS، ومن قائمة حجم وحدة التخصيص اختر الافتراضي وباقي الخيارات كما في الصورة التالية.
واخيراً: اضغط على ابدأ > موافق للتأكيد على متابعة عملية التهيئة > الانتظار الى أن تتم العملية بنجاح.

الآن جرب نقل الملف الكبير الذي كنت تحاول نسخة الى الفلاشة أو الميموري كارد خاصتك وسيتم نقلة بنجاح بدون مشاكل.

يمكن تطبيق نفس الخطوات السابقة على أي نسخة من نظام تشغيل ويندوز ونفس الفكرة على أنظمة التشغيل الأخرى، في حال صعبت عليك وتحتاج تفصيل شوف الفيديو التالي.

الفيديو:

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله، أحبكم في الله والله أعلم بما في القلوب ♥

أدخل كلمة البحث ...

تصفح أرشيف المدونة