أفضل 4 تطبيقات لتعديل وتحرير الصور بالهاتف كالمحترفين 2018

هناك عشرات الآلف من تطبيقات تعديل الصور في متاجر برامج الهواتف الذكية وأغلب هذه البرامج متشابهة في الأدوات ولا يوجد فيها مزايا جديدة أو مبتكرة لتسهيل عملية تحرير الصورة في الموبايلات والاستغناء عن برامج الحواسيب الضخمة الغزيرة بالأدوات الاحترافية التي لا تهم أو تفيد أغلب المستخدمين العاديين بل تعمل على تشتيتهم.

ولكن اليوم أقدم لكم 4 برامج إبداعية ومجانية مقدمة من شركة أدوبي الغنية عن التعريف في مجال الغرافيكس والانيميشن، وهذه التطبيقات التي سنتناولها اليوم تناسب المصورين المحترفين أو الهواه والمصممين وعشاق الإنستقرام ...الخ.
طبعاً توجد في البرامج التالية أدوات مشتركة لأنها أساسية ومن الضروري أن توجد في جميع البرامج مثل أدوات التعرض والتباين والظل والتشبع والإنارة والتعتيم، ويمكن وصف أهم المزايا في هذه التطبيقات كما يلي.

الأول: Lightroom CC ويقوم بشكل رئيسي بتصحيح الصور الرقمية والقيام بأعمال ما قبل الإنتاج من تصحيح التعريض وموازنة اللون الأبيض والتعديل في قنوات الألوان والتشبع والانحراف اللوني ومعادلة تشويه العدسات ومعالجة عيوب البشرة، كما يحتوي على ميزة الاحتفاظ بالتعديلات على الملف لاسترجاعها أو تغيير هذه القيم فيما بعد، أيضاً يمكن اعتباره مساعد في عرض وتنسيق الصور الرقمية بما في ذلك إنشاء النسخ الاحتياطية على الوسائط المختلفة.

الثاني: Photoshop Mix خاص بدمج الصور وذلك باقتصاص بعض عناصر الصور المختلفة وترتيبها في طبقات متعددة وإنشاء مزيج معقد عبر التحكم في عتامة الطبقة ومن ثم تجميعها بطريقة دقيقة بواسطة الأدوات المتقدمة بهذا المجال.

الثالث: Photoshop Fix ومن أهم الأدوات الموجودة في هذا البرنامج أداة إزالة العناصر الغير مرغوب بها من الصور، وأداة التعرف على الوجه بهدف إجراء تعديلات جوهرية على الصور الشخصية كتطبيق بعض التعديلات المتعلقة بالحجم من حيث التكبير والتصغير على العينين والأنف والخدين والدقن والشفتين.

الرابع: Adobe Photoshop Express ويحتوي على تأثيرات أو فلاتر جميلة وإطارات ”Frames“ للصور بالإضافة الى إمكانية أضافة علامة مائية ونصوص على الصور ...وهناك الكثير من المزايا التي لا يمكنني سردها لكثرتها.

وللعلم تسعى Adobe أن تجعل برنامجها الشهير فوتوشوب صاحب الأدوات العملاقة في تحرير الصور على الحاسوب متاح على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ولكن بتطبيقات منفصلة تُكمّل بعضها البعض، وأخيراً أنصحك أن تشاهد الفيديو التالي الذي قمت بإعداده عن التطبيقات السابقة وكيفية استخدامها مع عرض بعض الأمثلة للصور التي تم تعديها بواسطتها.

الفيديو:
روابط التحميل:
برنامج Adobe Lightroom CC للآيفون من هنا، والأندرويد من هنا.
برنامج Photoshop Mix للآيفون من هنا، والأندرويد من هنا.
برنامج Photoshop Fix للآيفون من هنا، والأندرويد من هنا.

تعليقات

اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة