طريقة تركيب روم عالمي لأي جهاز شاومي | مضمونة 👍

لو تتذكروا قبل فترة نزلت لكم مراجعة لهاتف شاومي Redmi Note 8، وقلت لكم أن هذا الجهاز أنا جبته من الصين وجاي بروم صينية ومن أبرز عيوبها أنها لا تحتوي على اللغة العربية ولا يوجد فيها سوق بلاي لأنه في الصين تمنع جميع خدمات جوجل ...وغيرها من المعوقات. مما يصعب استخدام الهاتف بباقي أنحاء العالم والمنطقة العربية بالذات.
لذا اليوم سنتناول كيفية تفليش الهاتف وتغير الروم الصينية بروم عالمي لأي جهاز Xiaomi -على وجه التحديد الصينية أو الموجهة للسوق الصيني- بطريقة Fastboot Update بواسطة الكمبيوتر، والهدف من هذه العملية تعريب الهاتف والحصول على خدمات جوجل من ضمنها متجر جوجل بلاي ومن خلاله تستطيع تحميل باقي التطبيقات.

ملاحظات هامة قبل البدء بتنفيذ الطريقة:
  • تفليش وتغير روم الهاتف يتسبب بإعادة ضبط الجهاز ومسح كل المحتويات، لذلك قم بعمل نسخة لجميع بياناتك قبل الشروع بهذه الخطوات.
  • تحتاج الى جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 أو أحدث.
  • فتح البوت لودر وتركيب الروم العالمي يلغي الضمان.
  • شحن بطارية الهاتف لا يقل عن 75٪.
  • استخدم سلك أصلي لربط الجهاز بالكمبيوتر.
  • عدم مقاطعة تثبيت الروم أو أي خطوة تتطلب الانتظار بفصل ربط الهاتف أو إيقاف تشغيله لأنه قد يتلف الهاتف وربما يصعب تصليحه بالطرق العادية.

طبعاً تركيب Global Rom لهواتف شاومي يتطلب فتح البوتلودر للهاتف أولاً وفي أغلب الأحوال دائماً ما تأتي الأجهزة الجديدة من المصنع وهي مغلقة Bootloader. وهذه العملية بصراحة لا يمكنني شرحها بسرعة لأن فيها العديد من النقاط التي تحتاج الى توضيح بالتفصيل كي تفهم وتستطيع تطبيقها بنجاح. لذلك قبل متابعة موضوعنا يجب عليك متابعة موضوع فتح البوت لودر على كل أجهزة شاومي من هنا.
بعد الانتهاء من فك البوت لودر للهاتف، يتبقى عليك تحميل المتطلبات وتنفيذ بعض الخطوات الأساسية ومن ثم بدء تطبيق عملية تفليش الهاتف عبر برنامج شاومي الرسمي MIUI ROM Flashing Tool كما بالفيديو التالي.

الفيديو:
للذهاب الى موقع MIUI الرسمي اضغط هنا.
رابط قسم تحميل الرومات من هنا.
رابط تحميل برنامج Mi Flash Unlock من هنا.
لتنزيل 7Zip من موقع المطورين البرنامج الرسمي اضغط هنا.
لتحميل برنامج Net Framework v3.5 أو أحدث اضغط هنا.
لتحميل برنامج إدارة التنزيلات IDM من هنا.
في حال قمت بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ولم يتعرف عليه قم بتحميل وتثبيت Xiaomi USB Drivers بحسب المعمارية 32bit/64bit وإصدار نظام ويندوز جهازك من هنا.

مواضيع سابقة قد تهمك:

تعليقات

  1. معي تليفون شاومي k30
    طبعا نسخه صيني عايز نسخه عالميه للتليفون
    ممكن لو سمحت تساعدني علي العثور علي نسخه عالمية

    ردحذف
  2. عندي هاتف شاومي ريدمي9 وبعاني من رقم الايمي بتطلعلي ايمي 2 ورقم تسلسلي بدون ايمي1 ممكن في حل ليها

    ردحذف
اثبت وجودك !! لا تقرأ وترحل، شارك برأيك لا تتردد قول أفكارك في التعليقات وياريت تساعد غيرك بالرد على سؤاله؟

تصفح أرشيف المدونة